حفلات التوقيع تحتفي بقصائد الحلم وسرد الذاكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت مساء أمس حفلات التوقيع المواكبة للدورة الثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب بالعديد من العناوين الشعرية والقصصية والمعرفية، أولى التوقيعات كانت للشاعر السعودي رائد أنيس الجشي، الذي وقع على مجموعته الشعرية "حلم" الصادرة عن دار الكفاح السعودية، في نصوص جمعت بين العاطفة والحس الشعوري والذاكرة منها "زهرة في الصقيع، جنين حد الكهولة، سطوة حب".

أعقبه توقيع الشاعر نصر بدوان على مجموعته الشعرية "غزالات الشك"، الصادرة عن دار مؤسسة سلان السورية، المجموعة تضم العديد من النصوص التي تجنح نحو عوالم الحب والعيون التي تترقب ذاكرة الوطن منها "ما لم تقله القصيدة، فوق ما اكتنز النرجس، أكتب بوضوح الضوء، وليل على كتفيها".

كما وقع الإعلامي أحمد طفش على كتابه "كيف تجعل كل من يعرفك يحبك" الصادر عن دار الكتب العالمية في بيروت، والذي يتضمن العديد من المحاور المتعلقة بتهذيب العاطفة وطرق المعاملة الإنسانية والمجتمعية منها " المؤسس الفعلي للتنمية البشرية، الشباب العصري المتدين". ووقع الكاتب الإماراتي

عبدالحميد الأميري على كتابه "كلمات الصمت"، الصادر عن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

أعقبه توقيع الكاتب عبيد بن سليمان الجعيدي على كتابه " 33 اكتشافاً في إعجاز العدد القرآني " الصادر عن دار الراية للنشر والتوزيع، الكتاب يوضح النظام العددي المعجز في القرآن. كما تم توقيع كتاب "الشعبوية بين هوغو تشافيز وجمال عبدالناصر" لمؤلفه مهدي حنا، الصادر عن دار الطليعة في بيروت.

أعقبه توقيع الكاتبة الإماراتية الشابة شيخة السويدي "15 عاماً" على كتابها الأول " القدر المظلم " الصادر باللغة الانجليزية عن دار الواضح الإماراتية، الكتاب ينتمي إلى أدب الخيال العلمي من خلال حكاية فتاتين وأهم المغامرات التي يتعرضان لها. أعقبه توقيع المجموعة الشعرية "كيمياء الروح" للشاعر

عزالدين إبراهيم اليوسف، الصادرة عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. لتختم حفلات التوقيع بالمجموعة القصصية " النعاس على قارب الموت " للقاصة هدى جولاني الصادرة عن دار فضاءات الأردنية، ومن عناوينها "النعاس على قارب الموت، ثنائية ما بعد الرحيل، الشرنقة".

Email