مستقبل السينما الخليجية على طاولة «مهرجان الشارقة الدولي»

يناقش مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التابع لمؤسسة (فنّ) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، واقع السينما الخليجية ومستقبلها، في ظل الخيارات التكنولوجية الحديثة ومنصات البثّ الحيّ المتعددة، خلال حلقة نقاشية افتراضية تنظمها بعد غد السبت المقبل عبر منصة زووم.

وتستضيف الحلقة النقاشية فريق عمل الفيلم السعودي الروائي الطويل «شمس المعارف»، للتحدث عن تجربتهم ومشاركة أفكارهم ورؤيتهم حول الوضع الراهن للسينما الخليجية، حيث يشارك كلٌّ من صهيب قُدس، المؤلف والمنتج والشخصية الرئيسية في الفيلم، والناقد السينمائي السعودي براء عالم، شخصية رئيسية في الفيلم.

كما تستضيف الحلقة النقاشية الفنان الكوميدي إسماعيل الحسن، الذي يشارك بدور رئيسي في العمل، ومغني موسيقى «الراب» والممثل أحمد الصدام، الذين يسلطون الضوء على دور صنّاع الأفلام الشباب في إيجاد أنماط سينمائية جديدة، وأثر فيلم شمس المعارف في تغيير نظرة الشباب للسينما الخليجية التقليدية وغيرها.

وسيتناول الضيوف الرؤية التي انطلق منها فريق عمل الفيلم، باعتباره أحد الأعمال غير التقليدية، التي تعرضه منصة (نتفليكس) الأمريكية، وتدور أحداث موضوعه الكوميدي الجاذب وعناصره المبدعة، حول تأثير شبكة الإنترنت على الشباب السعودي. 

طباعة Email