4 إماراتيين بلجنة تحكيم «الشارقة السينمائي للطفل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة «فن» المعنية بتعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات، عن أسماء إماراتية لامعة في لجنة التحكيم الخاصة بالدورة السادسة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل.

والتي تنطلق خلال الفترة من 14 ــ 19 أكتوبر الجاري، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بما يترجم أهداف المؤسسة الرامية إلى الارتقاء بذائقة الأطفال، وإلهام الناشئة لمعرفة المزيد عن التقنيات والمهارات التي تشتمل عليها صناعة الأفلام.

وتتكون اللجنة من بثينة كاظم، الشريك المؤسس لسينما عقيل، والفائزة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة خلال مهرجان أبوظبي السينمائي 2010، عن فيلمها الوثائقي القصير الذي أنتجته بعنوان «رسائل إلى فلسطين».

كما تضم اللجنة الكاتبة والمخرجة السينمائية والمسرحية نجلاء أحمد الشحي، أول إماراتية تحصل على تخصص البكالوريوس في التمثيل والإخراج المسرحي من أكاديمية الفنون بالقاهرة. والفنان والمنتج عبدالله الحميري، الذي شارك بالتمثيل في أكثر من فيلم قصير، وعمل مساعد مخرج ومدير إنتاج،.

كما ألّف وأخرج مجموعة أفلام قصيرة، منها فيلم «انتظار»، و«بيتنا»، و«سرمد». ومن أعضاء لجنة التحكيم أيضاً الفنان حسن رجب، عضو مجلس إدارة جمعية المسرحيين في دولة الإمارات لعدة دورات. فيما تضم قائمة لجنة التحكيم سينمائيين من دول خليجية وعربية وعالمية.

Email