مهرجان

«الجونة السينمائي» ينطلق بمشاركة عربية ودولية

بمشاركة محلية وعربية ودولية لافتة، انطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، على شواطئ محافظة البحر الأحمر المصرية.

ومن المنتظر أن يشارك في فعاليات النسخة الثانية من المهرجان، الذي يستمر حتى 29 من شهر الجاري، قرابة 150 من نجوم هوليوود ومصر والخليج والمغرب العربي والشام، ومن آسيا وأوروبا وأفريقيا وكل القارات.

وتنطلق النسخة الثانية من المهرجان، بمشاركة 45 فيلماً طويلاً من 38 دولة، و23 فيلماً قصيراً من 15 دولة، وتتضمن قائمة الأفلام المشاركة في النسخة الثانية من المهرجان 34 فيلماً روائياً وفيلمين متحركين، وهناك خمسة أفلام تُعرض تحت لافتة العرض الخاص، وثلاثة أفلام تُعرض دولياً للمرة الأولى، و11 فيلماً تعرض للمرة الأولى عالمياً.

وتتزامن مع انطلاق فعاليات المهرجان ورش وندوات «جسر الجونة السينمائي»، وهو منصة حوار بين مختلف الأصوات السينمائية الدولية، ويشكّل همزة وصل بين صنّاع الأفلام العرب ونظرائهم الدوليين من خلال تنظيم حلقات نقاش وورش ومحاضرات. ويكرّم مهرجان الجونة السينمائي، الذي انطلق بالمنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر، الممثل الأميركي سيلفستر ستالون بجائزة «الإنجاز الإبداعي»، ليكون بذلك الشخصية الثالثة التي تنال هذه الجائزة بالدورة الثانية للمهرجان.

 

تعليقات

تعليقات