6 - البيان

6

تمكن الفيلم الفلسطيني «واجب» لان ماري جاسر، من الاستحواذ على 3 جوائز رئيسية ضمن منافسته على جوائز النقاد السنوية في نسختها الثانية، والتي أعلن مركز السينما العربية عن نتائجها على هامش فعاليات الدورة الـ 71 لمهرجان كان السينمائي.

حيث توج الفيلم الفلسطيني بجائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل ممثل ذهبت إلى محمد بكري، وجائزة أفضل سيناريو، فيما نالت الممثلة مريم الفرجاني جائزة أفضل ممثلة عن الفيلم التونسي «على كف عفريت»، بينما فاز المخرج اللبناني زياد دويري بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه «قضية رقم 23»، أما جائزة أفضل فيلم وثائقي فكانت من نصيب الفيلم السوري «طعم الإسمنت» لزياد كلثوم.

وشارك في اختيار الجوائز 62 ناقداً ينتمون إلى 28 دولة حول العالم، والذين شاهدوا الأفلام العربية الروائية والوثائقية التي تم إنتاجها خلال 2017، وأن تكون إحدى جهات الإنتاج عربية (أياً كانت نسبة وشكل مشاركتها بالفيلم)، بالإضافة إلى أن تكون الأفلام طويلة (روائية أو وثائقية).

المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة ماد سليوشنز، أكد أن حصول فيلمين يحملان بصمات مخرجتين على 4 من جوائز النقاد السنوية، هو أمر يستحق الاهتمام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات