الحجوزات المسبقة تدفع «ديدبول 2» نحو العرش

ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ أن رأى النور قبل عامين، تمكن فيلم «ديدبول» أن يتحول إلى واحد من أبرز الأفلام على شباك التذاكر الأميركي، حينها جمع إيرادات تجاوزت حاجز 783 مليون دولار عالمياً، نجاح الفيلم آنذاك قاد التوقعات نحو إمكانية إنتاج جزء ثان منه، في حين رجح البعض عدم اكتفاء الشركة المنتجة له بجزأين، لتقوم بتحويله إلى سلسلة تصدر أفلامها تباعاً، وهو ما حدث بالفعل.

حيث باتت دور السينما تستعد لاستقبال الجزء الثاني من الفيلم، والذي يحمل بصمات المخرج ديفيد ليتش. ورغم أن موعد عرض الفيلم مقرراً في 17 مايو المقبل، إلا أن المفاجأة تمثلت بقدرة «ديدبول 2» على تحقيق رقم قياسي في مبيعات التذاكر المسبقة.

وذلك بعد قيام صالات ريغال سينما في أميركا، بفتح باب حجز التذاكر مسبقاً أمام الجمهور، ما أثار زوبعة توقعات حيال إمكانية تربعه على عرش شباك التذاكر العالمي مجدداً، لا سيما وأن كليبه الدعائي «تريللر» الذي طرح في فبراير الماضي، جذب نحو 4 ملايين مشاهدة بعد مرور 6 ساعات فقط من طرحه على موقع «يوتيوب». فتح صالات ريغال سينما، لباب الحجز المسبق لـتذاكر «ديدبول 2» أثار سؤالاً عريضاً عن إمكانية قدرة فيلم «سولو: قصة حرب النجوم» .

والذي سيتم عرضه في 23 مايو المقبل، التفوق على «ديدبول 2»، ووفق تقرير نشرته شركة فاندانغو، التي تدير أكثر من 30 ألف صالة سينما في الولايات المتحدة الأميركية، فقد استطاعت حجوزات «ديدبول 2» المسبقة، أن تحقق رقماً قياسياً في مبيعات تذاكر الفيلم خلال أقل من 24 ساعة على قيام صالات ريغال سينما بطرحها في الأسواق، ونوهت الشركة في تقريرها إلى أن «ديدبول 2» يعد من أكثر الأفلام ترقباً هذا العام.

، وذلك بناءً على استطلاع قامت به، شمل أكثر من 4500 شخص من رواد السينما في أميركا، الأمر الذي يؤكد التوقعات بأن يحتل الفيلم سدة عرش التذاكر. المواقع السينمائية ردت سبب الارتفاع في نسبة مبيعات «ديدبول 2» إلى قيام ريغال سينما، بتقديم عروض خاصة وخصومات على تذاكر الفيلم، وصلت في بعض الأحيان إلى 50%، الأمر الذي ساهم برفع نسبة البيع لديها، مشيرة إلى أن طبيعة تصميم بوسترات الفيلم، ساهمت أيضاً في جذب شريحة كبيرة من الجمهور إليه.

Email