«تيرميناتور 6» يرى النور في نوفمبر 2019

ت + ت - الحجم الطبيعي

5 أفلام صدرت حتى الآن من سلسلة «ذا تيرميناتور»، أولها كان في 1984، فيما الخامس أطل برأسه خلال 2015، ورغم ذلك ظل أول فيلمين من السلسلة هما الأفضل على الإطلاق.

لا سيما وأن الثلاثة البقية لم تحظ بنفس القدر من النجاح، ولكن ذلك لم يمنع شركة بارامونت بيكتشرز من المضي نحو إنتاج جزء سادس منها، من المقرر أن يرى النور خلال العام المقبل، وعلى الرغم من تحديد الشركة المنتجة ليوليو 2019 موعداً لعرض الفيلم، إلا أنها أثرت أخيراً دفع الموعد نحو الأمام، ليصبح في نوفمبر، وفق ما ذكرته مجلة «هوليوود ريبورتر»، وهو ما رأى فيه البعض بمثابة «ضربة معلم».

حيث تحاول فيه الشركة المنتجة أن تجد لها موطئ قدم في موسم الجوائز، الذي تعودت فيه هوليوود سنوياً على إخراج ما في جعبتها من أفلام جيدة، لتتنافس فيما بينها في محاولة الصعود على منصات التتويج العالمية بدءاً من البافتا ومروراً بغولدن غلوب وانتهاء بالأوسكار.

وقت

إعلان بارامونت المفاجئ لم يصاحبه أي تصريحات تكشف عن سبب التأجيل، ليقوم بعض المحللين بربط ذلك، بازدحام جدول الشركة بأفلام يجب الانتهاء منها مطلع العام المقبل، منوهين إلى أن الجزء السادس من السلسلة، لا يزال حتى الآن من «دون عنوان» واضح، وهو ما يؤكد أن ملامحه لا تزال غامضة، لتكتفي الشركة بالقول إن «تطوراً ما سيصيب الروبوت بحيث يتم تحويله من T-500 إلى T-800».

واعتبر المحللون أن دفع الشركة المنتجة للفيلم إلى الأمام، سيمنحها مزيداً من الوقت للعمل عليه، التوقعات المتعلقة بالفيلم، أشارت إلى أن الشركة تسعى في هذا الفيلم إلى تجاهل كافة الأحداث التي شهدتها الأفلام الثلاثة الأخيرة، ليتم ربطها مباشرة مع الجزء الثاني (Terminator 2: Day Judgment)، ليبدو أن الجزء السادس لن يخرج من يد المخرج جيمس كاميرون.

في حين سيتولى دفة إخراجه تيم ميلر، صاحب «ديدبول»، وهو ما يشير إلى أن المخرج آلان تايلور الذي تولى إخراج الجزء الخامس، سيكون خارج منظومة العمل.

علماً بأنه ومنذ الإعلان عنه وحتى الآن لم يتم سوى تأكيد مشاركة ارنولد شوارزينغر فيه، الممثل الذي صاحب السلسلة منذ بدايتها، ليظل السؤال، عن مدى قدرته على مواصلة العمل في الفيلم المقبل، لا سيما بعد خضوعه أخيراً لعملية جراحية طارئة في القلب، وهو الواقف على عتبة عقده الخامس.

Email