كأس العالم 2018

عودة السينما العالمية للسعودية بعروض للصغار

«سينما 70» انطلاقة حقيقية لعصر السينما السعودية | من المصدر

يبدو أن «سينما 70» ستكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعصر السينما السعودية اعتباراً من اليوم، عبر سلسلة من العروض العالمية المرئية للأطفال، على مدار 6 أيام، بدعم من الهيئة العامة للترفيه، ومشاركة عدد من الرعاة المؤثرين.

وستقدم «سينما 70»، وهي أول علامة تجارية للسينما في المملكة، سلسلة عروض سينمائية عالمية للأطفال تعرض في جمعية الثقافة والفنون في جدة، وسيصاحب ذلك أنشطة وفعاليات مختلفة ستكون محور جذب للشريحة المستهدفة.

وستبدأ «سينما 70» سلسلة عروضها بفيلمين عالميين للأطفال أنتجا حديثاً في 2017 هما «كابتن أندربانتس»، من إنتاج دريم وركس أنيميشن، وتدور أحداثه حول طالبين بإحدى المدارس يقومان بتنويم مديرهم السيد كروب مغناطيسياً، وتحويله إلى بطل لقصصهم المصورة الشخص الطيب المحبوب صاحب المرونة العالية «كابتن أندربانتس».

والفيلم الثاني هو «إيموجي»، من إنتاج سوني بيكتشرز أنيميشن، ويخوض في العالم السري للرموز التعبيرية داخل الهاتف الذكي، والمخفية بتطبيقات الرسائل بمختلف أنواعها.

الرئيس التنفيذي لـ «سينما 70» المخرج والمنتج السعودي ممدوح سالم، والذي أشرف على تنظيم أول مهرجان سينمائي سعودي، يرى أن بداية تركيزهم على عروض الأفلام السينمائية الكرتونية يحمل دلالات مهمة، أولها، أن السينما تستحوذ على عقول الأطفال في كل مكان من العالم، وقال: «إن هذه الشريحة خارج الحسابات دائماً في القطاع السينمائي العربي، لذا أردنا أن نقدم لأطفالنا خلال إجازة الفصل الدراسي الأولى شيئاً مختلفاً».

خطوات فاعلة

وأكد إبراهيم البلوشي الشريك بـ #W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية، أهمية خطوة «سينما 70» بعرض الفيلمين الشهيرين، الأمر الذي سيزيد من الإقبال على مشاهدة العروض، والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المصاحبة لها، موضحاً أن السعوديين يترقبون بدء افتتاح صالات السينما المقررة في الأول من مارس المقبل للعام الجاري.

تعليقات

تعليقات