العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تتاح أمام الجمهور مطلع العام المقبل

    «أصلي» بوابة المواهب السينمائية العربية

    ■ جانب من المؤتمر الصحافي الخاص بالمبادرة | تصوير: زافيير ويلسون

    باب جديد فتحته شبكة أو إس إن أمام المواهب السينمائية والتلفزيونية في المنطقة، من خلال إطلاقها في مؤتمر صحافي عقدته في مهرجان دبي السينمائي وشارك فيه مارتن ستيوارت، الرئيس التنفيذي لشبكة أو أس إن، وعصمت عبيدي، منتج «أصلي» والمستشار القانوني في الشبكة، منصة «أصلي» التي تعد أحدث منتجاتها الرقمية.

    حيث تتطلع من خلالها الشركة إلى دعم المشهد الإبداعي في المنطقة، حيث توفر الشبكة إمكانية نشر المحتوى الإبداعي على منصة «أصلي» مجاناً، وأكدت الشبكة أنه سيتم إطلاق هذه المنصة رسمياً مطلع العام المقبل تحت مظلة «وايفو»، لتكون متاحة أمام الجمهور.

    محتوى مختلف

    في المؤتمر أشار مارتن ستيوارت، إلى أن منصة «أصلي» ستركز على الأعمال القصيرة والمتوسطة، الأمر الذي سيتيح للجمهور إمكانية الاستمتاع بهذه الأعمال وبما تتضمنه من محتوى مختلف. وقال: «المحتوى الجديد سيغطي العديد من القطاعات والمجالات مثل السفر والثقافة والمغامرات والكوميديا.

    وأساليب الحياة العصرية، إلى جانب الموسيقى والفنون والإذاعة، والطعام والرياضة وغيرها». وأضاف: «تقديم هذا المحتوى فيه تجسيد لالتزامات الشبكة تجاه المنطقة، ومبدعيها وجمهورها الذين يشاركوننا الشغف والاهتمام بمتابعة كل ما هو جديد في عالم الترفيه والإبداع».

    وأكد ستيوارت أن الشبكة تتطلع إلى إرساء معايير جديدة في قطاع الترفيه في المنطقة التي تحتضن كماً كبيراً من المواهب الرائعة «معبراً عن سعادته بإطلاق هذه المنصة التي ستتيح نشر إبداعات المواهب العربية، وتمكينها من حماية حقوقها الفكرية وعرض أعمالها أمام الجمهور».

    من جانبها، قالت عصمت عبيدي: يتطلع المشاهدون إلى أفضل الإبداعات الأصلية في المنطقة ونقدم لهم من خلال هذه المنصة إمكانية تصفح مجموعة واسعة من الأعمال مجاناً على «أصلي»، حيث سيكون المحتوى متوفراً مع الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

    حرية إبداعية

    ولن يتوجب على مبدعي المنطقة بعد اليوم البحث عن سبل لعرض أعمالهم أو بيعها أو الاعتماد على نظام الرعاية أو التكليف بإنتاج المحتوى، حيث نقدم لهم منصة تليق بمواهبهم وتحمي ملكيتهم الفكرية وتضمن لهم الحرية الإبداعية المطلقة.

    وكشف المشاركون في المؤتمر أن المنصة ستشهد تقديم العديد من العروض الحصرية التي توفرها قنوات الشبكة بالتعاون مع أبرز الاستوديوهات العالمية مثل ديزني واتش بي أو، وتتضمن قائمة مبدعي المحتوى الأصلي الذين ستعرض أعمالهم على هذه المنصة خلال المرحلة الأولى، بيتا بلانيت، وذا بلانيت وغيرها.

    طباعة Email