العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المهرجان يُودّع عشاقه الليلة بحفل توزيع الجوائز

    29 ترشيحاً في «غولدن غلوب» لأفلام «دبي السينمائـــــي»

    صورة

    يختتم مهرجان دبي السينمائي الدولي، الليلة، فعاليات دورته الـ 14، وسط حالة من الفرح، التي تعتلي وجوه صناع الأفلام الفائزين بجوائز المهر على اختلاف فئاته، وأجواء مستوحاة من سلسلة «حرب النجوم»، على أمل أن يجدد المهرجان اللقاء مع عشاقه في ديسمبر من العام المقبل، في وقت سيشهد الجمهور قبيل عرض فيلم الختام، حفل توزيع جوائز المهرجان، والمقرر إقامته عصر اليوم في مسرح سوق المدينة.

    المهرجان الذي امتد على مدار 8 ليال، عرض خلالها 140 فيلماً، جاء هذا العام حافلاً بأفلام ذات وزن ثقيل، أجبرت الجمهور على الوقوف في طوابير طويلة، بانتظار الحصول على تذاكر تمكنهم من مشاهدة العروض التي جاء معظمها رافعاً شعار «كاملة العدد»، وهو مشهد بدا متكرراً طوال فترة أيام المهرجان.

    مؤشر

    اللافت في دورة هذا العام، تمثل في عدد الترشيحات التي حصدتها أفلام المهرجان، في الدورة الـ 75 لجائزة غولدن غلوب العالمية، والتي كشفت اول من أمس، عن قوائم ترشيحاتها التي تعد مؤشراً على طبيعة الأفلام التي سيتم ترشيحها في جائزة الأوسكار الأميركية، وكانت أفلام المهرجان قد حظيت بـ 29 ترشيحاً في مختلف فئات الجائزة التي سيتم توزيعها في 7 يناير المقبل.

    على رأس الأفلام التي نالت ترشيحاً في «غلودن غلوب» ضمن فئة أفضل فيلم، جاء فيلم «شكل الماء» (The Shape of Water) للمخرج غيليرمو ديل تورو، كما ضمت القائمة أيضاً فيلم «آنا، تونيا» للمخرج كريغ غيليسبي، وكذلك فيلم «ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبينغ، ميسوري» من إخراج مارتن مكدونا، وأيضا فيلم «الفنان الفاشل» لللمخرج جيمس فرانكو.

    تحضيرات

    من جانب آخر، وعلى الرغم من عدم انتهاء فعاليات الدورة الحالية، إلا أنه يبدو أن إدارة المهرجان قد أطلقت ساقها، نحو الدورة المقبلة، حيث بدأت بالتحضير لها، لتتمثل أولى الخطوات في تحديد موعد النسخة الـ 14 للمهرجان، والتي ستقام خلال ديسمبر 2018.

    المهرجان سيختتم دورة هذا العام بفيلم الخيال العلمي «حرب النجوم: الجيداي الأخير» في وقت يتوقع أن تشهد سجادة المهرجان الحمراء، مرور العشرات من عشاق السلسلة، وهم يرتدون أزياءهم المفضلة والمستوحاة من طبيعة الشخصيات التي يعشقونها في هذه السلسلة، في وقت أعلنت إدارة المهرجان عن نفاد كافة التذاكر الخاصة بعرض هذا الفيلم الذي يعـد الجزء الثامن في السلسلة.

    طباعة Email