العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعــاون بين «روبـــرت بوش شتيفتونغ» وملتقــــى دبـــي السينمائي

    أعلنت مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ عن اتفاقها مع ملتقى دبي السينمائي، لاختيار أحد مشروعات الأفلام الوثائقية المشاركة في الملتقى، ليكون مرشحاً للحصول على جائزة الفيلم التي تقدمها المؤسسة، والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها في فعاليات برليناله للمواهب 2019، والتي تُقام في إطار الدورة الـ 68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

    وتمنح مؤسسة جائزة الفيلم في فئات الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية وأفلام التحريك القصيرة، ليتم الإعلان عن المشروعات الثلاثة الفائزة بدعم قدره 60 ألف يورو. وحتى ذلك الحين، سيشارك فريق عمل مشروع الفيلم الفائز في برنامج يستمر لمدة عام، ليكونوا مؤهلين لعرض مشروعهم على لجنة تحكيم دولية.

    وكانت النسخة الأولى من جائزة روبرت بوش شتيفتونغ السينمائية للتعاون الدولي بين ألمانيا والعالم العربي قد بدأت في عام 2013، ومن خلال برنامج تدريبي يستغرق عاماً، تستهدف المبادرة في المقام الأول الإنتاج العربي الألماني المشترك بين المخرجين الشباب الذين يبدأون العمل في مجال السينما، والطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، وإن كانوا يمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها، ليكون لديهم معرفة بكيفية تطوير مشروعاتهم، ويحتكون بأسواق السينما الدولية.

    ويُشترط أن يحتوي كل فريق عمل على، منتج مشارك، مخرج، مؤلف ومصور (لا ينطبق هذا الأخير على أفلام التحريك)، بالإضافة إلى أي من أفراد فريق عمل الفيلم.

    طباعة Email