العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عبد الله بو شهري..في المهرجان من أجل «الماي»

    صورة

    وصف المخرج الكويتي عبد الله بو شهري، مهرجان دبي السينمائي، بأنه أصبح بمثابة «الحاضنة والبيت الحقيقي للسينمائيين الخليجين والعرب». وكشف في تصريحات لـ «البيان»، عن نيته البدء بتصوير فيلمه الروائي الجديد، والحامل لعنوان «الماي» في مارس المقبل. وقال: «بدأنا الاستعداد للبدء في تصوير فيلم «الماي» بالكويت خلال مارس المقبل.

    حيث سيلعب بطولة الفيلم، كل من الفنان القدير سعد الفرج، والفنانة حياة الفهد، والفنان محمد المنصور، وكذلك الفنان خالد أمين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العرض العالمي الأول للفيلم، سيكون في مهرجان دبي السينمائي، خلال دورته المقبلة التي ستقام في ديسمبر 2018.

    ونوه بو شهري بأن سيناريو فيلم «الماي»، كان قد فاز بجائزة «آي دبليو سي شافهاوزن»، وقيمتها 100 ألف دولار، موضحاً أن السيناريو من تأليف الكاتب القدير عبد الرحمن الصالح، صاحب سيناريو فيلم «بس يا بحر» للمبدع خالد الصديق.

    من جانبه، أكد الفنان خالد أمين، والذي يشارك في فعاليات المهرجان، بأن أعمال التحضير لفيلم «الماي»، جارية على قدم وساق.

    سعادة

    وقال: «في الواقع، لا يمكن أن أصف سعادتي بالوجود في فعاليات مهرجان دبي السينمائي، وسط هذا الحشد المتميز من أهم نجوم وصناع السينما العالمية، وأعتبره فرصة لي لمتابعة العديد من التحف السينمائية، وتابعت عدداً من الندوات واللقاءات السينمائية الهامة».

    وتابع: «مشاركتي في مهرجان دبي السينمائي من أجل التحضير والترويج لمشروعي السينمائي الجديد «الماي»، بالتعاون مع المخرج عبد الله بو شهري، والذي عملت معه سابقاً في فيلم «ماي الجنة»، إلى جانب الفنانة هيا عبد السلام.

    طباعة Email