العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تتويج «مس كاميل» لهيفاء المنصور بجائزة آي دبليو سي

    توجت المخرجة السعودية هيفاء المنصور، أول من أمس، بجائزة آي دبليو سي شافهاوزن، والتي فازت بها عن مشروعها مس كاميل (Miss Camel)، وذلك خلال حفل أقامته «آي دبليو سي» على هامش فعاليات المهرجان، في فندق ون آند أونلي رويال ميراج بدبي، حمل عنوان «من أجل حب السينما»، وتولت الممثلة كيت بلانشيت تسليم الجائزة لهيفاء المنصور، التي يعرض لها المهرجان هذا العام فيلم «ماري شيلي».

    مشروع

    ويروي مشروع هيفاء المنصور الفائز بالجائزة وقيمتها 100 ألف دولار، قصّة هايلا وهي فتاة سعودية تفعل المستحيل من أجل التخلّص من زواجها المدبّر وتحقيق هدفها المتمثّل في الإلتحاق بكلّية الفنون خارج المملكة العربية السعودية. وأثناء سعيها إلى إجراء المقابلات بغية بلوغ الكليّة في دولة خليجية مجاورة، تكتشف هايلا في حفل زفاف قريبتها قدرتها على التحدّث إلى الحيوانات.

    وكان الحفل قد شهد حضور عبد الحميد جمعة، رئيس المهرجان، ومسعود أمر الله آل علي، المدير الفني للمهرجان، بالإضافة إلى الممثل باتريك ستيوارت، والممثلة هند صبري، وسونام كابور، وتوبا بويوكستون وجيسيكا قهواتي، إضافة إلى الممثّل الفرنسي كلوفيس كورنيلا، وريم السعيدي والممثلّة المصرية يسرا، الذين يعدون سفراء لدار الساعات السويسرية، وعدد كبير من نجوم السينما العالمية والعربية والخليجية.

    بصمة

    وتعد هيفاء المنصور، أول مخرجة سعودية، والتي استطاعت أن تترك لها بصمة واضحة في مسيرة السينما الخليجية، بعد نجاحها في تقديم فيلم «وجدة» الذي حقق نجاحاً لافتاً، بعد ترشيحه لجائزة الأوسكار، وتمكنه من دخول صالات العرض الأوروبية والأميركية.

    طباعة Email