مذكرة تفاهم بين شرطة دبي والمهرجان

الأعمال السينمائية محور رئيس في المقاربة الأمنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع مهرجان دبي السينمائي الدولي، بهدف توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي ومهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك لدور الأعمال السينمائية كمحور رئيس في المقاربة الأمنية، ودعم الجهود التي تقوم بها القيادة العامة لشرطة دبي في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية وبرامجها التوعوية، وإيماناً من الطرفين بأهمية ترسيخ علاقة الشراكة فيما بينهما في مجال الإعلام بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين. وقع مذكرة التفاهم من جانب القيادة العامة لشرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومن جانب مهرجان دبي السينمائي عبد الحميد جمعة، رئيس المهرجان، بحضور أعضاء من فريق القيادة والمهرجان.

شراكة

وأكد اللواء عبد الله خليفة المري خلال حفل توقيع المذكرة حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز سبل التعاون مع القطاعين العام والخاص من خلال الشراكة التي تجمع بينهما، حيث تلعب تلك الشراكة دوراً كبيراً في دفع عجلة التطوير والتميز في مجالات العمل الأمني وإسهام الأعمال السينمائية في تعزيز الأمن والاستقرار، كما أنها تعزز مفهوم منهجية «أمنكم سلامتنا» التي تحرص شرطة دبي دائماً على تعزيزها ونشرها في جميع أرجاء الإمارة لينعم أفراد المجتمع بالأمن والأمان والطمأنينة والسعادة وهذه هي الغاية التي دائماً ما نضعها نصب أعيننا.

وثمن المري التعاون والشراكة المتميزة بين القيادة العامة لشرطة دبي ومهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي أصبح من أهم المهرجانات العالمية والعربية الرائدة والسباقة في تقديم كل ما هو جديد، سواء في اختيار الأفلام المعروضة أو دعوة أهم وأبرز نجوم العالم والوطن العربي على سجادته الحمراء وحضور فعالياته.

كما أكد عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي على الدور الذي تلعبه السينما في نشر الوعي، وفتح باب الحوار، والتقريب بين الثقافات، وبناء المجتمعات، والتوثيق لإنجازاتها وإرثها وثقافتها. وأضاف: «السينما وسيلة قادرة على إحداث التغيير، بصفتها لغة عالمية، ولطالما قامت شرطة دبي بتقديم الدعم لنا منذ دورتنا الأولى، ونحن فخورون بأن نكون شريكاً استراتيجياً يساعد شرطة دبي على تحقيق أهدافها المجتمعية».

بنود

وسيتعاون الطرفان لدعم وتطوير التعاون في المجال التدريب وإعداد الأفلام السينمائية لتحقيق الأهداف المنبثقة عن هذه المذكرة، وعلى أن يعمل الطرفان على تطوير الأنشطة المشتركة بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وعلى ضوء ذلك يتم تدريب كوادر شرطة دبي على صناعة السينما من خلال مهرجان دبي السينمائي، وعمل منصة لشرطة دبي في سوق دبي السينمائي، ويوفر المهرجان لشرطة دبي خبرات فريق العمل لدعمهم في إنتاج الأفلام القصيرة بواقع تقنية الواقع الافتراضي، ودعم فريق الإعلام الأمني في شرطة دبي بتوفير فرصة لحضور أنشطة منتدى سوق دبي السينمائي التي تتضمن ندوات وورش عمل وذلك خلال فترة المهرجان، وتواجد شرطة دبي في كل دورة من دورات مهرجان دبي السينمائي الدولي، والترويج للمهرجان.

Email