ورشة للتمثيل السينمائي في اتحاد كتاب دبي

بدأت مساء أول من أمس ورشة التمثيل السينمائي المتقدمة والتي ينظمها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع دبي، بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي، في مكتبة دبي العامة فرع الراشدية. الورشة التي بدأت أمس وتستمر أسبوعين يقدمها المخرج والأكاديمي الفنان خالد علي، بحضور الهنوف محمد رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب فرع دبي، والفنان حمد الحمادي رئيس مجلس إدارة مسرح دبي الشعبي، والمشاركين في الورشة.

حيث بدأ خالد علي بتعريف السينما ومراحلها التاريخية ومن ثم فن التمثيل والفرق بين التمثيل المسرحي والسينمائي وما هي مقومات الفنان الناجح في أي عمل مستشهداً بأعمال عالمية وعربية ومحلية. كما استعرض عدة أمثلة ومشاهد لتقريب وجهة نظره للمشاركين.

وتطرق خلال الورشة إلى تعريف عدة مفاهيم سينمائية كأحجام اللقطات الطويلة والقريبة والعامة، وما هو دور الممثل في أدائه لكل لقطة واستعداده الداخلي والخارجي والذي ينعكس على الشاشة، موضحاً أن المصداقية في الأداء هي ما تميز ممثلاً عن آخر.

ومن جهته أوضح حمد الحمادي رئيس مجلس إدارة مسرح دبي الشعبي أن ورشة التمثيل السينمائي المتقدمة تعتبر تكملة لدورة سابقة كانت حول التمثيل السينمائي المبتدئة ومن ثم سيكون هناك ورشة في الإخراج السينمائي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات