وقعتا اتفاقية شراكة

«دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي» و «يوتيوب» تدعمان «2017VIDXB»

صورة

أعلنت امس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، العضو في سلطة دبي للمجمّعات الإبداعية، عن إبرام شراكة مع يوتيوب لدعم فعالية VIDXB، والتي ستقام بالشراكة أيضاً مع شركة «ذا ألاينس» التي تشرف على تنظيم معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميكون».

حيث تم الإعلان امس خلال مؤتمر صحفي أقيم بـ «كوميكون».

دعم

وستقوم يوتيوب، أكبر شركة للإعلام الرقمي في العالم، بدعم تطوير صناعة الفيديو عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شراكتهم في فعالية VIDXB. حيث سيقدم كل منهما التوجيهات والرؤى الخاصة بتحديثات هذه الصناعة لتشكيل برنامج متكامل لأجندة فعاليات VIDXB.

منصة

وقال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: «نحن واثقون في أن شراكتنا مع يوتيوب ستقدم قيمة حقيقية لـ VIDXB، حيث توفر الفعالية منصة مثالية لجميع المبدعين والمؤسسين، والمؤثرين، وخبراء الصناعة، والعلامات التجارية العالمية.

وسيسهم VIDXB في تمكين المواهب الناشئة في المنطقة لإنتاج محتوى مبتكر من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات ورؤى خبراء ورواد الصناعة».

وقالت ديانا بدار، رئيسة الشراكات في يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «إن استمرار نمو الزخم على يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يزيد من التزامنا بدعم مجتمع مبدعي محتوى الفيديو، وتعزيز ثروة المحتوى العربي.

يوجد اليوم محتوى فيديو يتميز بجودته العالية وتنوعه على منصات التواصل الاجتماعي، والذي نأمل أن نقوم بدعم نموه بشكل أكبر من خلال هذه الشراكة».

مواهب

وتقوم بتنظيم فعالية VIDXB شركة «ذا ألاينس»، الشركة المرموقة المتخصصة في إقامة الفعاليات والمعارض العامة. ومن جانبه، قال بن كادي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة:

«نشهد كل عام في كوميكون الكثير من المواهب الإقليمية الطموحة، ونحن متحمسون لأن نكون جزءاً من VIDXB ليكون منصة حقيقية تدعم نمو هؤلاء المواهب، وتحتفل في ذات الوقت بالطفرة التي نشهدها في وسائل الإعلام الجديدة».

برامج

وستقام الفعالية على مدار يومين من 8 - 9 ديسمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي. وستقوم الفعالية كذلك بإطلاق سلسلة برامج طوال العالم للترويج للمواهب المحلية واستعراض التقنيات الناشئة وتطوير المهارات الإبداعية في قطاع الإعلام الرقمي المتنامي في إمارة دبي.

ووفقاً لتقرير «نظرة على الإعلام العربي 2016 - 2018»، إن نصف سكان المنطقة هم تحت سن الـ 24، وهم يقومون باستخدام شبكات الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي منصات إعلامية أخرى. وسيستمر هذا الجمهور الشاب والمُبتكر في دفع الطلب على محتوى رقمي أكبر يمكن استهلاكه في أي وقت وفي أي مكان وعلى أي جهاز.

تجمع

منصة VIDXB هو التجمع السنوي الأول من نوعه لمنتجي الفيديوهات عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعليقات

تعليقات