00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ستريب ترشح إيمي شومر لتجسيد سيرتها الذاتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

من هي الممثلة التي تمتلك القدرة على تجسيد شخصية ميريل ستريب في فيلم يجسد سيرتها الذاتية؟ سؤال فاجأ الممثلة الأميركية ميريل ستريب خلال مقابلة أجرتها معها أخيراً «هافينغتون بوست» على هامش افتتاحها لفيلمها الأخير «فلورنس فوستر جنكنز»، ليثير اختيار ستريب للممثلة إيمي شومر عاصفة إعلامية في أروقة هوليوود..

ولتشحذ همة الإعلاميين على حد سواء، الذين اجتهدوا في تقاريرهم على إبراز مواهب إيمي شومر المعروفة بكونها ممثلة كوميدية.

وإسقاطها على شخصية ستريب التي وصفتها عديد المواقع السينمائية بـ «ميريل الساحرة»، مستندين في ذلك على دورها في فيلم «انتو ذا وود»، في الوقت ذاته عملت المواقع السينمائية على رصد ردة فعل إيمي شومر، واستعراض مواهب ممثلات أخريات يمكن لهن لعب شخصية ستريب في فيلم يستعرض سيرتها الذاتية.

سؤال «هافينغتون بوست» جاء مبنياً على طبيعة الشخصيات التي سبق لستريب تجسيدها بأفلامها، ومعظمها غادرت الدنيا، فهي «المرأة الحديدية» و«الساحرة» و«ميراندا» و«دونا» بفيلم «ماما ميا» و«فلورنس فوستر جنكنز»، وغيرها من الأسماء التي قادتها إلى منصة الأوسكار 3 مرات من أصل 17 ترشيحاً نالتها، لتكون الممثلة الأكثر ترشيحاً في تاريخ الأوسكار.

شخصيات عميقة

«الساحرة» و«الأسطورة» وصفان فضلت معظم مواقع السينما إطلاقهما على ستريب التي نالت خلال مسيرتها أكثر من 25 ترشيحاً لغولدن غلوب. وفي تقرير له قال موقع «سينما بلند» إن ستريب تعد واحدة من أكثر الممثلات غزارة في الإنتاج ومن أكثرها كسباً للجوائز. وأضاف: «بلا شك أن أي شخص يقرر كتابة سيرة ستريب الذاتية .

وتحويلها إلى فيلم، يحتاج إلى وقت طويل، بالنظر إلى عمق الشخصيات والأداء الذي تقدمه على الشاشة». مشيراً إلى أن ستريب تبدو متيقنة تماماً من اختيارها لإيمي شومر لتجسيد شخصيتها على الشاشة، وهو ما يتضح من إجابتها السريعة على السؤال.

وأضاف: «إذا كانت ستريب تعتقد أن إيمي هي الخيار الأمثل، فيجب أن نرى بعضاً منها داخل الممثلة الشابة»، ونوه الموقع إلى أن «ستريب وإيمي تمتلكان صفة الذكاء وهو ما يمكن ملاحظته في أدائهن خلال المقابلات».

أما مجلة هوليوود ريبورتر، فذهبت في تقريرها ناحية استعراض كل الشخصيات التي قدمتها ستريب خلال مسيرتها، وقارنتها مع أدائها بفيلمها الأخير «فلورنس فوستر جنكنز»، واصفة اياها بـ «ستريب الساحرة».

ورغم اختيار ستريب لإيمي، إلا أن موقع «بستيلي» استعرض مواهب ممثلات آخريات يمكنهن تجسيد شخصية ستريب على الشاشة، من بينهن جنيفر لورانس، وسكارليت جوهانسون، وكيت ونسلت، وإيمي بولر، واللواتي قال الموقع إنهن يتلاءمن مع شخصية ستريب من حيث الشكل أو الأداء.

ردة فعل

الممثلة إيمي شومر بدت متفاجئة كما الآخرين على اختيار ستريب لها، ليقودها حماسها لنشر صورة لستريب على حسابها في تويتر. التقارير الصحافية قالت:

«قد يكون اختيار إيمي لهذا الدور أمراً مستغرباً نوعاً ما، ولكن ذلك لا يجعلها أقل تأهلاً لذلك، رغم أنها عرفت في المقام الأول كممثلة كوميدية». وأكدت التقارير أن «إيمي استطاعت إثبات موهبتها خلال مسيرتها»، ونوهت إلى دورها بفيلم (Trainwreck) الذي قالت إن الجمهور لا يزال يتذكر مشاهدها وأدائها فيه، حيث قدمت دوراً في غاية الروعة أدخلها قلوب الناس.

طباعة Email