العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يختصر الفيلم أحداث 36 ساعة فقط

    معالم أبوظبي تتألق في «ديشوم»

    جون إبراهام وفارون داوان في صحراء ليوا | من المصدر

    يتميز الفيلم البوليودي «ديشوم» الذي بدأ عرضه أخيراً في صالات السينما المحلية، بأن عدداً كبيراً من مشاهده تم تصويرها في 26 موقعاً في أبوظبي، على مدار 38 يوماً، وهي أطول مدة يستغرقها تصوير مشاهد فيلم روائي في أبوظبي، بدعم من توفور 54 التي نظمت، أول من أمس، عرضاً خاصاً للفيلم في فوكس سينما فوكس في ياس مول.

    زمن محدد

    يختصر الفيلم أحداث 36 ساعة وهو الزمن المحدد لإيجاد «فيراج» (الممثل ثاقب سليم) لاعب الكريكيت المختطف، حتى لا تحقق الهند الفوز بهذه اللعبة، بواسطة هذا اللاعب الذي لا يهزم..

    ومن هنا ترسل الهند بقرار وزاري الشرطي «كبير شيرغل» ويقوم بدوره «جون إبراهام» إلى أبوظبي، من أجل البحث عن «فيراج» ليمسك بأولى خيوط العملية التي تقوده إلى الخاطف، الذي ظهر عن طريق الفيديو متحدثاً بأنه لن يؤذي اللاعب أبداً ولكنه يريد النصر لباكستان، مؤكداً فيه أنه سيطلق سراحه حين الانتهاء من المباراة، مهدداً بأن إلغاء المباراة سيؤدي إلى قتل اللاعب.

    وفي أبوظبي يشارك «كبير شيرغل» في البحث شرطي آخر يدعى «جونيد أنصاري» ويؤدي دوره «فارون داوان» لتبدأ رحلة البحث كاشفة عن خفايا جديدة، كما تكشف عن مواقع عدة في الإمارة، مثل عالم فيراري، وياس ووتر لاند، جزر نوراي والسعديات، وياس، وفندق قصر الإمارات، واستاد مدينة زايد الرياضية، وصحراء ليوا وجزيرة الريم.

    مطاردة

    يعد «ديشوم» الذي أخرجه روهيت داوان واحداً من أفلام الحركة، وشارك فيه الممثل الإماراتي منصور الفيلي بدور ضابط شرطة، وينتهي الفيلم بعد مطاردات عدة، لا تخلو من الكوميدي، بالقبض على المختطف وإطلاق سراح لاعب الكريكيت الذي شارك في المباراة في وقتها المحدد.

    وعند رصد مشاهد المطاردة، يظهر«فارون داوان» يقود الدراجة النارية بسرعة كبيرة جداً، في عالم فيراري، التي لم تظهر في الفيلم إلا ليلاً، و«داوان» الذي بدأ مع «أبراهام» متمرسين في تأدية مشاهد الأكشن هبطا من طائرة الهليكوبتر بنفسيهما من دون الاستعانة بدوبلير، أما السيارة التي تبدو قادمة من جزيرة الريم، لتغوص في مياه الخليج..

    فقد تم استعادتها من دون أية أضرار تلحق بها، بعد إرسال غواص لوضع جهاز قطر للمركبة، لينتشلها فيما بعد فريق عمل خاص.

    إشادة

    فيلم «ديشوم» تمكن من جذب أنظار النقاد إليه، والذين أشادوا كثيراً بأداء بطله فارودن دهاوان، واصفين إياه بالمتنوع، مؤكدين في الوقت ذاته أنه لا يزال يمتلك الكثير من المواهب المدفونة، التي يمكن أن يفرج عنها خلال أفلامه المقبلة، كما أشادوا أيضاً بأداء الممثل اكشاي كومار على الرغم من صغر مساحته في الفيلم. وكان هذا الفيلم قد حقق شعبية واسعة في الفيلم، وتصدر قائمة أعلى الأفلام إيراداً في الهند.

    يذكر أن جميع نجوم الفيلم وهم جون أبراهام، فارون داوان، جاكلين فرنانديز، أكشاي خانا، نرجس فخري، أكشاي كومار، قد شاركوا في تصوير مشاهدهم في أبوظبي، كما تم نقل المعدات الخاصة بتصوير مشاهد الأكشن إلى جزيرة نوراي، حيث جرى تصوير بعض المشاهد فيها، بواسطة بارجة بحرية.

    26

    موقعاً في أبوظبي فتحت أبوابها أمام طاقم الفيلم

    38

    يوماً استغرقت أعمال التصوير في أبوظبي

    100

    شخص ضم فريق تصوير الفيلم القادم من الهند

    60

    شخصاً من الإمارات انضموا لفريق قسم الخدمات السينمائية

    طباعة Email