00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سبيلبرغ: إخراج فيلم ذا بيج فريندلي جاينت تحدٍّ شاق

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المعروف عن المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ أنه لا يهاب التحديات؛ بدءاً من أسماك القرش المفترسة في فيلم «جوز/الفك المفترس» وانتهاء بالديناصورات التي افترض عودتها للحياة في سلسلة أفلام «جوراسيك بارك/حديقة الديناصورات».

لكن عندما جاءت اللحظة التي تعين عليه فيها أن يصنع عملاقاً من أجل فيلمه الأحدث «ذا بيج فريندلي جاينت» وجد المخرج المخضرم نفسه أمام تحد «شاق للغاية». وقال سبيلبرج لتلفزيون رويترز «عادة التكنولوجيا لا ترهبني..عادة ما أحاول اللحاق بركب التكنولوجيا لكن هذه المرة كنت متأخرا قليلا. استغرق مني الأمر أسبوعين لأدرك بشكل حقيقي كيف يمكنني استخدام تقنية التقاط الحركة».

وتم تصوير فيلم الرسوم المتحركة باستخدام تقنية التقاط الحركة، حيث يرتدي الممثلون ملابس خاصة متصلة بأسلاك ويقومون بتأدية المشاهد التمثيلية فتلتقط الأجهزة الحركة قبل أن تقوم بتعديلها باستخدام برامج المؤثرات الخاصة.

والشخصية الرئيسية في الفيلم المقتبس عن رواية المؤلف البريطاني روالد دال التي تحمل الاسم ذاته ليس عملاقاً عادياً فهو لا يأكل الأطفال مثل باقي العمالقة لكنه يجمع الأحلام ويحققها ثم يقوم بتوزيعها في جميع أنحاء البلاد تحت ستار الليل.

طباعة Email