00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«يوم مالوش لازمة» يعيد هنيدي إلى السينما

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 بعد غياب عامين من بعد فيلمه «تيته رهيبة»، أطلّ الممثل محمد هنيدي أخيراً على جمهوره متسلحاً بفيلمه الجديد «يوم مالوش لازمة» الذي صاغ نصه عمر طاهر وأخرجه أحمد الجندي.

ليقدم لنا فيه جرعة كوميدية عالية، شاركه في تقديمها روبي التي تطل بشكل ودور مختلفين، ومحمد ممدوح الزائر الجديد للسينما، وهالة فخري وطارق عبد العزيز وريهام حجاج، لينال الفيلم استحسان الجمهور الذي منحه 9 درجات.

مبدياً إعجابه بالفيلم الذي يدور حول يحيى (محمد هنيدي) العائد من الخليج ليتم زفافه إلى مها (ريهام حجاج) لتدور الأحداث في يوم واحد فقط، هو يوم الزفاف، حيث يستعد العروسان له، ولكن تقابلهما عقبات أهمها ماضي يحيى الذي يطارده من خلال بوسي (الممثلة روبي) التي لا تريد أن تتركه لينتهي الفيلم بمفاجأة غير متوقعة.

ورغم طرحه لحكاية بسيطة تشبه ما يعيشه كثيرون منا، إلا أن الفيلم جاء بقالب كوميدي خفيف، ليبدو فيه هنيدي وكأنه يعيد شخصية الكوميديان الغائب منذ فترة طويلة عن السينما العربية، ليكرس بذلك تتويجه ملكاً لهذه النوعية من الأفلام، مقدماً بفيلمه جرعة ضحك مضاعفة لا تشبه ما قدمته الأفلام الكوميدية المصرية في سنواتها الأخيرة.

جرعة كوميدية

ردة فعل الجمهور حيال الفيلم، جاءت جميلة، ففي الوقت الذي عبر فيه حازم مصطفى عن إعجابه بأفلام محمد هنيدي بشكل عام، منح فيلمه الأخير 9 درجات، لما يحمله من جرعة كوميدية عالية، وقال: «في كل مرة يبهرنا محمد هنيدي بطريقة اختياراته التي تصلح لأن يشاهدها كل أفراد العائلة».

أما راضي سلطان، فوصف الفيلم بأنه «خفيف الدم»، وقال: «سعدت كثيراً خلال متابعتي لقصته، فرغم أن الفيلم لا يتطرق إلى قضية اجتماعية بحتة، إلا أن ما يتضمنه من جرعات كوميدية، كانت كفيلة بأن تقنعني فيه»، وأشار راضي الذي منحه 8 علامات إلى أنه أعجب بأداء روبي التي قال عنها: «أعجبني الأداء الكوميدي الذي قدمته روبي في الفيلم، التي سبق لي متابعتها في أعمال تلفزيونية وسينمائية كثيرة".

في المقابل، قالت سلام شفيق، التي منحته هي الأخرى 9 علامات: «في الحقيقة، لم أكن أتخيل قبل دخولي القاعة، أن الفيلم سيكون ممتعاً لهذه الدرجة، فلم أشعر أبداً بطول الفيلم لما فيه من جرعة كوميدية عالية».

وأضافت: «بالنسبة لي أحب أداء هنيدي في السينما، فهو قادر على إدخال الضحكة على قلوبنا، ويذكرني دائماً بأداء عمالقة السينما المصرية أمثال عادل إمام».

طباعة Email