المهرجان يحتفي بـ «علبة الغداء» الليلة

قلة هم الأشخاص الذين يدركون الروابط القوية التي تجمع دبي والفيلم الهندي "علبة الغداء"، الذي تولى انتاجه آرون رانغاشاري رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "دار كابيتال"، وسونيل جون، الرئيس التنفيذي لشركة "أصداء بيرسون-مارستيلر" والشريك الإداري في شركة "دار موشن بيكتشرز"، واللذان يتخذان من دبي مقراً لأعمالهما، فالفيلم الذي يؤسس لعلاقة حب دافئة، يعرض للمرة الأولى في المنطقة ضمن فعاليات المهرجان، يشارك ضمن مسابقة المهر الآسيوي الأفريقي للأفلام الروائية الطويلة. وسيعرض للمرة الأولى مساء اليوم في قاعة أرينا بمدينة جميرا، كما سيتم عرضه يوم الجمعة المقبل في مول الامارات.

"علبة الغداء" للمخرج ريتيش باترا كان بين الأفلام العشرة التي أنتجتها شركة "دار موشن بيكتشرز"، ويوصف هذا الفيلم بأنه أحد الأفلام البارزة في السينما الهندية إثر نيله إشادة عالمية في مهرجان كان السينمائي، حيث فاز بجائزة اختيار مشاهدي أسبوع النقاد، كما تم عرضه أيضاً في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وتمكن من ترك أصداء دولية واسعة وقوبل بإعجاب جماهيري كبير في جميع المهرجانات السينمائية التي عرض فيها. ويجسد الفيلم مثالاً واضحاً للتعاون بين استديوهات عالمية من الهند والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وألمانيا لإنتاج فيلم يلامس قضية مهمة لدى الجماهير حول العالم، حيث يتألق في بطولته الممثل عرفان خان.

قصة الفيلم تؤسس لعلاقة حب دافئة، حيث تدور أحداثه في مومباي، ويستعرض طبيعة العلاقة الافتراضيّة التي تعيشها ربة بيت (الممثلة نيمرات كاور) التي تحاول إضافة لمسة خاصة على حياتها الزوجيّة عبر أسلوب طبخها. وتقوم إيلا بإرسال علبة الغداء التي تحضرها لزوجها عن طريق الخطأ إلى رجل وحيد في خريف العمر على وشك التقاعد، يجسده عرفان خان، لتنشأ لاحقاً بينهما علاقة غريبة وفريدة، سرعان ما تسبر الشخصيتان أغوار رحلة غريبة تتشاركان فيها مشاعر الندم والفرح والحزن من خلال الملاحظات التي يتبادلانها.

عرض

يذكر أنه من المقرر أن يتم عرض فيلم "علبة الغداء" في صالات السينما الأميركيّة في العام المقبل، وسيتم عرضه في الصالات المحلية بدءاً من 27 الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات