مهرجان دبي السينمائي يُعلن قائمة أفلام برنامج «المهر الإماراتي»

كشف "مهرجان دبي السينمائي الدولي" أمس، عن قائمة الأفلام الإماراتية، التي ستتنافس على جوائز "المهر الإماراتي"، في الدورة العاشرة التي تُقام في الفترة ما بين 6 إلى 14 ديسمبر الجاري، منوهاً إلى أن الأفلام الإماراتية التي تمّ اختيارها، هذا العام، تُعالج العديد من القضايا التي تهمّ المجتمع الإماراتي، كما تُسلّط الضوء على هذا المجتمع، المُتميّز بتعدد ثقافاته، وانفتاحه على العالم.

وقال مسعود أمرالله آل علي؛ المدير الفني لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي": "شهدنا هذا العام نموّاً يقارب ضُعف كمّية الأفلام التي تقدّمت، في العام الماضي، للمشاركة في برنامج "المهر الإماراتي"، وقد بدا واضحاً من الناحية الكيفية مدى التقدّم الذي أحرزته صناعة الأفلام الإماراتية، حتى عبر المخرجين الذين يقدّمون أعمالهم أول مرّة".

وتتضمّن قائمة برنامج "المهر الإماراتي" 15 فيلماً تُعرض جميعها للمرة الأولى عالمياً. حيث تعرض المخرجة نايلة الخاجة فيلماً بعنوان "الجارة"، ضمن حملة "روح دبي"، ويقدم المخرج الإماراتي علي مصطفى، الذي شارك بأول أفلامه الروائية "دار الحي"، ضمن برنامج "ليالٍ عربية"، أما المخرج؛ خالد علي، فيشارك بفيلم "الليلة"، وفيلم "13:37"، للمخرج عيسى السبوسي، ويشارك عبدالله الجنيبي وحميد العوضي بفيلم "بحر".

وفيلم "كتمان" للمخرجة منى العلي و"لا تخليني" لخالد المحمود، و"الإيمان بالحب"، للمخرجة علوية ثاني. وتعود المخرجة أمل العقروبي، مع فيلم "أنشودة العقل"، إضافة إلى أفلام أخرى.

وفي سياق متصل، أعلن بنك "الإمارات دبي الوطني"، عن رعايته للدورة العاشرة من المهرجان، حيث سيقوم برعاية جائزة "خيار الجمهور".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات