عش أروع قصة حب لا وجود لها إلا في الأساطير!

سِر على خطى السندريلا في عطلة بريطانية ساحرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

من منا لا يعرف السندريلا؛ الفتاة التي علقت في مخيلتنا ونحن صغار؛ أو الأمير الفاتن الذي ينتشلها من حياتها البائسة لتعيش معه أروع قصة حب لا وجود لها إلا في حكايات الأطفال والأساطير!... هل فكرت يوماً في أن تسير على خطى السندريلا، وتتعرف إلى فارس أحلامها والقصر الذي عاشت فيه. هل رأيت الغابة التي شهدت على وقوع السندريلا في غرام أميرها، وهل سمعت يوماً دقات الساعة التي تُبطل السحر عندما تدقّ الساعة ١٢.

ثمة العديد من الملاذات الرومانسية الخاصة بالسندريلا وأميرها، عشها ولكن على أرض الواقع، وجرّب، بعد جرعة الرومانسية، المبارزة بالسيف، واكتشف الحدائق في قصر بلينهايم، في أوكسفوردشاير الذي شهد أحداث العلاقة بين السندريلا الساحرة والأمير العاشق.

في قصر الأمير
جرى تصوير العديد من اللقطات في الكلية البحرية الملكية القديمة في جرينتش بلندن، وتتميز بديكورات آسرة في السقف، وتعود للعام ١٦٩٤، وتوصف قاعتها المطليّة الشهيرة على أنها «أرقى قاعة لتناول الطعام في أوروبا».

 

https://media.albayan.ae/inline-images/2386666.jpg

 

بعد أن تروي ظمأكِ من جمال المكان؛ قومي بزيارة متاجر البوتيك في سوق جرينتش الخارجي للعثور على الفستان الذي يناسب الحفلة الراقصة.

اندهش بالساعة التي تُبطل السحر عندما تدقّ الساعة ١٢! صُوّرت المشاهد الخارجية للقصر نفسه وراء الأبواب المغلقة لاستوديوهات باينوود «وهو مكان محظور تماماً على العامة!» غير أنّ سحر التقنية العالية استخدم صوراً فوتوغرافية للساعة الذهبية الحقيقية في فندق كليفلاند هاوس المصنف من فئة ٥ نجوم من أجل «نقلها» إلى الشاشة.

 شاهد هذه الساعة الذهبية بنفسك في الفندق الواقع في بيركشاير، التي لا تبعد سوى ٢٠ دقيقة بالسيارة من مطار هيثرو أو ٤٠ دقيقة غرباً من وسط لندن.

 

https://media.albayan.ae/inline-images/2386665.jpg

 

اكتشف الحدائق في قصر بلينهايم، في أوكسفوردشاير. قيل إنّ طاقم الفيلم اندهشوا بالعمارة الباروكية الخلابة لهذا القصر الحقيقي ومنزل دوق ودوقة مارلبورو الـ ١٢. كما أنّه مسقط رأس السير ونستون تشرشل، إذ يحيط به ٢٠٠٠ فدّان من الحدائق «حيث جرى تصوير بعض لقطات العربة»، إضافةً إلى حدائق رسمية مفتوحة لعامة الناس.

اكتشف الغابة التي تشهد على وقوع سندريلا في غرام أميرها، وتقع بلاك بارك ويكسهام بجوار استوديوهات باينوود في باكينجهامشير مباشرةً «أقل من ساعة بالسيارة أو ساعة ونصف بالقطار والحافلة، غرب لندن». صُوّرت المشاهد هناك، مع صور للقصر في الخلفية. وبما أنّ المنتزه يضم ٥٠٠ فدّان من الغابات، فهو يشكّل مكاناً مثالياً للقيام بنزهة رومنسية. كان المنتزه الريفي يعود للملك هنري الثامن الذي لا بدّ من أنه قضى وقتاً رومنسياً مع إحدى زوجاته على الأقل هناك!

 

https://media.albayan.ae/inline-images/2386663.jpg

 

عِش أسلوب حياة الشخصيات الخرافية – أنت وعائلتك!
إذا أردت خوض غمار رحلة سحرية في بريطانيا، ثمة العديد من الملاذات الرومانسية الخاصة بسندريلا وأميرها لبدء حياتهما المليئة بالسعادة، بما في ذلك قلعة روثين في ويلز، التي تضم سبا فاخراً.

 

https://media.albayan.ae/inline-images/2386664.jpg

 

إذا أردت إحضار العائلة، جرّب الإقامة في برج مياه فيكتوري الذي يقع على مشارف عقار ساندرينجهام الملكي في نورفولك، على بعد أكثر من ساعة بقليل بالسيارة شمال كامبريدج. تتوافر غرف نوم مخصصة للعائلات المؤلفة من أربعة أشخاص في الطوابق السفلى من برج مياه أبليتون. وفي وقت النوم، ثمة درج من حديد الصب يقود إلى قمة شرفتك المفتوحة بين قمم الأشجار.

اشعر وكأنك فرد من العائلة الملكية
(إذا كنت محظوظاً!) عبر إقامتك في كوخ على أراضي عقارها في بالمورال، شمال اسكتلندا. شُيّدت القلعة للملكة فيكتوريا، وهي تبدو كأنها تعود للقرون الوسطى، ولا تبعد سوى أكثر من ساعة بقليل غرباً عن أبردين. تمضي الملكة عادةً شهر أغسطس، وسبتمبر وجزءاً من أكتوبر في هذه القلعة. تتوافر أكواخ كولت للإيجار، ويتّسع كل منها لخمسة أشخاص كحد أقصى.

5 لا تفوتوها
۱. احصل على «جنية عرّابة»
بما أنك لا تستطيع طلب مساعدة هيلين بونهام كارتر، احجز عبر الإنترنت مع جون لويس للحصول على خدمة التسوق الشخصية لديهم بما في ذلك أدنبرة، وشارع أكسفورد في لندن وكارديف. أو استمدّ الإلهام من كبار المصممين على غرار ديور، وبالينسياغا وإيف سان لوران. تُعرض فساتينهم الراقية حالياً في معرض «أسماء كبيرة في مجال الأزياء» في مدينة باث الجورجية، التي لا تبعد سوى ٩٠ دقيقة بالقطار عن لندن في جنوب غرب إنجلترا.

۲. اشتري «حذاءك الزجاجي» الخاص
(أو حذاء بكعب عالٍ!) شاهدي مجموعة من الأحذية المستوحاة من الحذاء الزجاجي «الحقيقي» والمعروضة للبيع في متجر هارودز في لندن، من ابتكار مصممين رائعين بمن فيهم نيكولاس كيركوود وشارلوت أولمبيا. أو جرّبي حذاءً من تصميم جيمي شو. كما ستجعلك مجموعة الأعراس المتألقة لديه تشعرين كالأميرات. يمكن العثور على تصاميمه في متجر هاوس أوف فريزر العريق في جلاسكو، والذي يعود للعام ١٨٤٩.

٣. اركبي عربتك «الملكية»
الخاصة. توفر شركتان جولات في العربة قرب قلعة وندسور الرائعة، التي تبعد رحلة قصيرة بالقطار من لندن. أو اقترب من عربة ذهبية حقيقية - لا تتحول إلى يقطينة! تُعرض عربة «عمدة لندن» في متحف لندن على مدار العام، باستثناء عندما تنزل شوارع لندن في عرض عمدة لندن كل شهر نوفمبر، جاذبةً جماهير تصل إلى ٣٠٠٠٠٠ شخص.

٤. اشتري حريراً مطبوعاً وحصرياً لفستان
يناسب سندريلا. أبدعت المصممة البريطانية الحائزة على جائزة أوسكار ساندي باول، فستاناً مذهلاً مع طبقات من الحرير الأزرق، والليلكي، والأرجواني والفيروزي. تقع الجوهرة المخفية، متجر الأقمشة بيكفورد سيلك، على مسافة قصيرة بالسيارة من شلتنهام في إنجلترا، كما يسهل الوصول إليه من الحدود الويلزية وهي مفتوحة للعامة. في هذا المتجر، يجري ابتكار أقمشة حرير فريدة ومذهلة بكل الألوان. وهي مثالية إذا كنت تريدين صنع فستانك الفريد. علاوة على ذلك، صمّم متجر بيكفورد سيلك وشاحاً حريراً مميزاً للأمير تشارلز لبيعه في متجر قريب من منزله، هايجروف في تيتبري، جلوسيسترشاير.

5. جدّدي نشاطك مع علاج «تألق الزنجبيل والملح»
فضلاً عن المانيكير والعناية بالوجه. حوّلي مظهرك عبر إقامة لليلة في منتجع سيلتيك مانور، الذي يبعد ٣٠ دقيقة فقط شرق كارديف، وساعتين من لندن. يمكن الوصول إلى الفندق والسبا المصنف من فئة ٥ نجوم والذي يستكنّ على تلة فوق الطريق السريع «أم ٤» بجوار شركة «جنكشن ٢٤».


سالزبوري أفضل وجهات سفر في العام ٢٠١٥
تسلّط قائمة «لونلي بلانيت» لأفضل وجهات سفر في العام ٢٠١٥ الضوء على مدينة سالزبوري ومتاحف لندن الرائعة. وقد تصدّرت قائمة «لونلي بلانيت» للأعياد السنوية الخاصة الذكرى الـ ٨٠٠ لتوقيع ميثاق الماجنا كارتا، كما أنّ إدراج على قائمة أفضل المدن يعكس دوره في احتفالات العام المقبل. تضمّ سالزبوري النسخة الأصلية الأكثر حفظاً عن الوثيقة التاريخية، وستكون محور الفعاليات التي تحتفل بذكراها السنوية الهامة، مع معرض جديد تماماً، ومهرجان زهور والمزيد من الفعاليات والمناقشات. إضافة إلى ذلك، ستشكّل سالزبوري جزءاً من مسار الماجنا كارتا، «وهو عبارة عن ست جولات مصممة لاستعراض الأماكن المرتبطة بتوقيع الميثاق الأعظم».

علاوةً على ذلك، احتلّت متاحف كنسينغتون في لندن المركز الأول على قائمة أفضل تجارب مجانية للعام ٢٠١٥، وهو مكان رائع للزوار من كل الأعمار وكافة الاهتمامات. هذا ويشكّل متحف التاريخ الطبيعي مكاناً مناسباً للأولاد والراشدين على حد سواء (حتى يمكنك الإقامة لليلة واحدة في منامتهم الخاصة) في حين يُعدّ متحف فيكتوريا وألبرت أحد أجمل الأماكن في لندن. تصفح مجموعات مذهلة أو احجز مكانك في معرض مميز - ألكسندر ماكوين: الجمال المتوحش هو تذكرة مرور رائعة للعام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، يشكّل متحف العلوم مكاناً يجب زيارته، حيث يمكنك مشاهدة أول قطار بخاري في العالم! وما يميّز كل متاحف كنسينغتون هو برامجها الشهرية المتأخرة، حيث يضجّ كل متحف بالحياة لأمسية واحدة، برفقة منسّقي الموسيقى، وصالات الديسكو وأحداث مشوّقة وغير اعتيادية! (راجع موقع كل متحف للمزيد من التفاصيل).

أما بالنسبة للعائلات، فتشكّل بريطانيا وجهة مذهلة حيث تدرِج «لونلي بلانيت» البحث عن الكنز في المتحف البريطاني في المرتبة الثانية بين أفضل عشرة نشاطات عائلية للعام ٢٠١٥! وفضلاً عن أسرار المتحف المذهل (المجاني)، ينبغي بالأولاد والأهالي ابتكار قائمتهم الخاصة للأماكن التي يجب زيارتها في بريطانيا؛ ما رأيك في ركوب «قطار هوجورتس السريع» على جسر جلينفينان في اسكتلندا؟ أو اختبار أطول منزلق سلكي في شمال أوروبا في سنودونيا، ويلز؟ أو لمَ لا تلقي تعويذة على غرار هاري بوتر في جولة على استوديو وارنر بروس- مكان تصوير هاري بوتر؟

كل هذا ليس سوى غيض من فيض النشاطات التي ستجذب الزوار إلى بريطانيا في العام ٢٠١٥، بدءاً من عام الطعام والشراب في اسكتلندا إلى كأس العالم للرجبي ٢٠١٥ الذي سيُقام في إنجلترا وويلز، مروراً بمعارض رائعة ومواقع مدشّنة حديثاً مثل معرض داميان هيرست في لندن مركز وويدجوود السياحي في ستوك أون ترينت، إنجلترا.

Email