جوجل يحتفل بالذكرى السنوية الـ 107 لإطلاق مغامرات ليتل نيمو لـ "ونسر مكاي"

يحتفل موقع البحث الشهير، جوجل، اليوم بالذكرى الـ 107 لإطلاق مغامرات "ليتل نيمو" التي ابتكرها ونسر مكاي "Winsor McCay" مبدع فنون الرسوم المتحركة.

وذاع صيت سلسلة ليتل نيمو ولاقت نجاحاً كبيراً على صفحات الصحف الأميركية والتي استمر نشرها حتى سنة 1926م. وتعتبر رسوم الكوميك التي ابتكرها وينسور ماكاي والتي ظهرت للمرة الأولى في 15 أكتوبر, 1905م في صحيفة نيويورك هيرالد تحت عنوان "Little Nemo in Slumberland" ثم ظهرت في صحيفة نيويورك الامريكية في وقت لاحق بعنوان " In the Land of Wonderful Dreams - في أرض الأحلام ".

الشعار التفاعلي الجديد لموقع جوجل كون لوحة جمالية و إبداعية، وفصلت أحلام كل ليلة لطفل صغير يدعى نيمو، إذ يبدأ الحلم بسقوطه من سريره في حفرة وتنقذه الأميرة كاميل، بعد سلسلة من المغامرات، ومن خلال أراضي جوجل، وكما هو الحال في الرسومات الهزلية التي رسمها في السابق ونسور مكاي  فإنه يقع في الاخير عن سريره ليستيقظ من الحلم.

وتظهر أحرف شعار جوجل " Google" في لوحات الرسوم التفاعلية بشكل مبعثر من خلال الترتيب الزمني للحلم، لم يكن ونسور مكاي رساماً كاريكاتورياً للصحف فقط، بل كان رائداً في أفلام الرسوم المتحركة وكانت بدايته كفنان وملصق لوحات لكنه انتقل فيما بعد إلى الرسوم الكاريكاتورية.

يذكر أن ونسر ماكاي كان رائداً من دون منازع في فنون الرسوم المتحركة. وقد مهّدت أعماله المدهشة الطريق لفنان كبير آخر هو والت ديزني. بدأ يضع رسومه في الصحف والمجلات في العام 1903، ثم أخرجها في قالب سينمائي في العام 1911.

 

 

 

تعليقات

تعليقات