استعراض للموت وتجمهر يخلو من المسئولية و الرقابة

تفحيط "مرعب" في السعودية يظهر تطاير أشلاء من داخل السيارة

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الماضي مقاطع فيديو لحادث تفحيط وقع في العاصمة السعودية الرياض يظهر الفيديو مشاهد مرعبة لانقلاب سيارة من نوع كامري أثناء قيام سائقها بالتفحيط ما بين السيارات في أحد الشوارع الرئيسية في المدينة.

وأظهر المقطع انحراف سيارة كامري موديل 2012 رصاصية اللون أثناء ممارسة قائدها التفحيط وانقلابها أكثر من 5 مرات، وطيران السائق ومرافقه من داخلها، في مشهد مروع أظهر بتر يد أحدهما وارتفاع الآخر عاليا في الهواء قبل أن يسقطا معا على الأرض.

وقد وقع الحادث فجر أمس الجمعة على الدائري الغربي الجديد بمدينة الرياض، بالقرب من جامع العسيري المعروف، لسيارة كامري 2012 كان يقودها شاب يرافقه آخر حين انحرفت السيارة وتعرضت للانقلاب مما أدى لوفاتهما.

والتفحيط بالنسبة للشباب ماهو الا أن تأتي بالسيارة مسرعاً سرعة جنونية هائلة وتقوم بعمل بعض الحركات بإنحراف السيارة ودورانها وغيرها من بعض الحركات الهوس بالسيارة وتنتشرالظاهرة في نهاية كل أسبوع في شوارع معينة في المدن السعودية ويتم إحتشاد جموع غفيرة من الشباب مما يضعهم في أوضاع مشبوهة ويقومون بدور سلبي في تشجيع المفحط بالسيارة والتصفيق له والوقوف في أوساط الشوارع بتهور شديد مما يعرضهم لحوادث والخطر.

وتكمن الخطورة في قيام المفحطين بالترويج لأنفسهم إعلامياً بالأتفاق مع محلات الفيديو مما يزيدهم شهرة وإستفادتهم مادياً أيضاً علماً بأن من يقومون بهذه الظاهرة هم تتراوح أعمارهم ما بين ( 15- 35 سنة) تقريباً.

الفيديو يحمل مشاهد مروعة، قد تؤثر على الأشخاص ذوي القلوب الضعيفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات