ياسه تطل في «زوارة الخميس» رمضانياً

النجاح يصعب من مسؤولياتي تجاه جمهوري، ورغم فوزي بجائزة أفضل ممثلة شابة في استفتاء جريدة «الرأي» الكويتية إلا إني أرى نفسي ممثلة فاشلة، هكذا تتحدث الفنانة الكويتية «ياسة» عن مسيرتها الفنية في حديثها مع «الحواس الخمس» الذي كشفت فيه عن العديد من جوانب شخصيتها العفوية المرحة التي جعلتها قريبة من قلوب الصغار والكبار الذين ينتظرونها في رمضان عبر جديدها «زوارة الخميس»

تقول ياسة ان مسلسل (زوارة الخميس) عمل اجتماعي، يتكون من أسرة أساسية مكونة من الأب والأم والأبناء والأحفاد، كل شخصية لها مساحة خاصة متشابكة مع الشخصيات الأخرى.. ويتناول المسلسل الهموم اليومية للناس لا سيما القضايا الأسرية المتداولة في هذه الأيام.. وعن دورها تقول: أؤدي دور شخصية لا يقل عمرها عن 75 عاما ذات حس تراجيدي وكوميدي في الوقت نفسه.

ومن جانب آخر ترى ياسة أن الدنيا لا تسعها من الفرح حينما يتم اختيارها لعمل درامي من قبل الفنانتين سعاد العبدالله وحياة الفهد اللتين تؤمنان بقدراتها الدرامية في تجسيد الشخصيات وبنجاح. إضافة أنها ترى شرفاً كبيراً لها حينما مَثلت مع كبار نجوم الخليج كالفنان الكويتي سعد الفرج، والقطري عبدالعزيز جاسم.

لا تحب الكوميديا

خفة دمها أدخلتها قلوب الناس، ومع هذا فهي لا تحب الكوميديا كثيراً وهنا تقول: سمنتي تشجع المخرجين والمنتجين للاستعانة بي في الأعمال المسرحية والتلفزيونية الكوميدية مع إنني أفضل أكثر الأدوار التراجيدية والمُركبة.

ولدى سؤالنا إياها: ما الدور الذي تتمنين تجسيده؟ أجابت بضحكة عفوية ممزوجة بدعابة: راقصة باليه! مُشيرة أنها تتمنى فعلاً تجسيد شخصية شاملة الأدوار ما بين التراجيدي والكوميدي.

فنانة فاشلة

ياسة تعتبر نفسها فنانة فاشلة ولا تعتبر هذا إجحافاً بحقها، لأنها تتمنى فعلاً الارتقاء بما تقدمه من أعمال من خلال الاستفادة من خبرات كبار الفنانين، إضافة إلى عدم اقتناعها بما تقدمه من أدوار حتى لو نالت إعجاب الغير. موضحة أنها في بداية انطلاقتها تلقت دعماً كبيراً من شقيقها رحمه الله الذي وقف بجانبها وساعدها على إثبات نفسها في هذا المجال.

مشاركتها مع داوود حسين

وعن سر مشاركتها في أعمال فنية مع الفنان داوود حسين توضح ياسة: (قرقيعان) هو أول برنامج شاركت من خلاله مع الفنان داوود حسين، وكان من المقرر أن أشارك معه في (دي تيوب) الذي عرض في تلفزيون الراي إلا أن بعض الظروف حالت دون ذلك. مشيرة: أن (شارع الحب) هي أول مشاركاتها المسرحية مع الفنان داوود حسين.

مضيفة: وبصراحة كبيرة أعتبر الفنان داوود حسين إنساناً قبل أن يكون فناناً، فأغلب الفنانين يستمتعون كثيراً بالعمل معه.. ففي (اللوكيشن) يعطي الفنانين مساحة بالدور ولنا مطلق الحرية بالحديث، لدرجة لو طلب فنان ما أن يُغير جملة من النص فإن داوود يغيرها بكل ود.

وبالعودة إلى المسرح فإن الفنانة ياسة شاركت في أربع مسرحيات جماهيرية، كما شاركت في مسرحية واحدة للطفل هي (النهر المسحور)، وهنا تقول: من خلال عملي في مسرح الكبار والطفل أجد نفسي في مسرح الطفل أكثر، على الرغم من الصعوبة الكبيرة في تقديم الرسالة للطفل إلا أنني أكون قريبة منهم أكثر، بينما أرى أن مسرح الكبار يفتقر كثيراً إلى الموضوع والفكرة.

مشيرة الى أن ابتعادها عن المسرح الأكاديمي لم يأت عن فراغ، لأنه عرضت عليها الكثير من النصوص التي جسدت شخصياتها سابقاً وهي بعيدة كل البعد عن التكرار، وهذا في نظرها من حق أي فنان يسعى دائماً بتوسيع جماهيريته من خلال تقديم الجديد الذي يرضي الجمهور وينال إعجابه.. وعموماً فأنا أفضل المسرح الأكاديمي عن الجماهيري.

مشاركات درامية خليجية

لا تجد الفنانة ياسة مانعاً للعمل في الدراما الإماراتية إن تلقت عرضاً مناسباً، موضحة أنها شاركت سابقاً في عمل عُماني، وتتمنى تكرار التجربة إن توافر النص المُشجع.

تتقبل النقد

تتقبل الفنانة ياسة النقد لأبعد الحدود، فعلى حد قولها: (أنتقد نفسي بشدة قبل أن يوجه لي انتقاد من قبل الآخرين)، وأتقبل أي كلمة توجه لي على ما أقدمه من أعمال متنوعة.

صداقات وهوايات

للفنانة ياسة صداقات كثيرة خارج الوسط الفني، مشيرة الى صعوبة عقد علاقات الصداقة في هذه الأيام التي تحكمها المصلحة! ومن جانب آخر فهي تمارس هوايات عديدة مثل الرسم، والاستماع للموسيقى وتتقن العزف على آلة (الأورج)، والقراءة وكتابة القصص.

جمهور الإمارات

تتمنى الفنانة ياسة أن تنال أعمالها الفنية رضا وإعجاب جمهور الإمارات، وأن تكون ضيفة خفيفة عليهم من خلال الشاشة الفضية.

جائزة شبابية

حصلت الفنانة ياسة على جائزة أفضل ممثلة لدور ثان في مهرجان مسرح الشباب الثالث وكانت مناصفة مع المذيعة نورا عبدالله على نفس المسرحية وهي مسرحية «ربرتو زوكو» إخراج عبدالعزيز صفر.

حياة وسعاد

استفادت ياسة من الفنانة حياة الفهد التي كانت تساعدها وتقف بجانب الشباب كما تعلمت من الفنانة سعاد العبدالله التي استفادت من خبرتها الفنية غير المحدودة.

أدوار مركبة

تتمنى الفنانة الكويتية ياسة تجسيد الأدوار المركبة التي تجمع بين الفرح والحزن، وتؤكد أن سمنتها لا تقف حاجزا أبدا في أداء تلك الأدوار.

حوار - جميلة إسماعيل

الأكثر مشاركة