الفضفضة.. علاج أم ثرثرة؟

الفضفضة.. علاج أم ثرثرة؟

اطرح عليكم اعزائي موضوع مهم وهو الفضفضة ما هي، هل هي علاج أم ثرثرة؟.. لماذا نحتاج أحياناً الفضفضة؟. هناك أمور تضيق بها أحيانا قلوبنا ونفوسنا.. اذا تركناها مخبأه داخلنا.. دون ان نترك لها العنان بالانطلاق قليلاً، عندها سنحتاج لمن نثق به ونرتاح له اكثر.. حتى نخرج ما بداخلنا نفرغ لديه همومنا ومشكلاتنا نحكي له عن مكنونات انفسنا عن احلامنا امنياتنا رغباتنا واشياء اخرى كثيره قد تكون اعترافاتنا ايضا قد يكون..

شخص قريب الينا كثيرا اما صديق او حبيب او اخ او حتى الورقه والقلم احتياجنا للفضفضة.. قد يكون للخروج من حالة كبت ضاغطة على اعصابنا ونخشى ان ننفجر بسببها حينما يداهمك احساس بأن لديك أمور يجب ان تتحدث عنها وتتشارك بها مع شخص ترتاح له وتحتاج ان يسمعك لا ان يملي عليك ما تفعله اذا لم تطلب منه ذلك شخص تثق به دون تردد.

قد يقول البعض ان الفضفضة عبارة عن ثرثرة وكلام فاضي لافائدة منه وافشاء للاسرار والامور الخاصة بينما يرى البعض ان بها راحة نفسية كبيرة وازاحة لبعض الامور التي قد تضايقنا.

اذا لم نتحدث عنها لأحدهم وانتم ماذا تعتقدون هل الفضفضة علاج ام ثرثرة ما هو الشعور الذي ينتابك حينما تفضفض هل هو شعور بالندم ام بالراحة او اذا كنت انت الشخص الذي يفضفض له احدهم.. ما هو شعورك.

وهل تعتمد الفضفضة على نوعية الامور التي من الممكن ان نفضفض عنها وما هي حدود الفضفضة والخطوط الحمراء لها من وجهة نظركم. الفضفضة هي طاقة زائدة داخل الانسان من الاخطار والاسرار والقضايا وهى اقرب ما تكون الى طاقه البخار المكتوم التى يجب ان تخرج حتى يستقر الوعاء والا ستصبح مصدر خطر شديد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات