ميني كونتريمان تتألق في «لقاء الريف والمدينة»

ميني كونتريمان تتألق في «لقاء الريف والمدينة»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت ميني بإطلاق سيّارة كونتريمان الجديدة على هامش معرض السيّارات المقام في فيا تورتونا، أحد أهمّ المواقع العصريّة في ميلانو. وحضر الأمسية شخصيّات مثل مرغريتا ماكاباني ميسوني، وديلفينا ديليتريز فندي، ومرتينا برانش، ومارتن باس.

وكانت اللحظة البارزة في هذه المناسبة مع الإطلالة الأولى للوافدة الجديدة إلى عائلة ميني، فاحتفى بها كلّ من ميشيل برانش، وتيمبالاند الذي قدّم أغنيّة ميني كونتريمان أمام الحضور.وتحت شعار «لقاء الريف والمدينة»، اجتمعت الطبيعة والتجانس والحياة في قلب هذه المدينة الإيطاليّة الكبرى. وقد تمّ استبدال البساط الأحمر بالمساحة العشبيّة الخضراء، في حين أنّ داخل الاستديوهات عرض كل ما يفكّر فيه المرء لرحلة إلى البرّية، من المروج المفروشة بالورد إلى زاوية مشجّرة تزيّنها فراشات، إضافة إلى المركبة المثاليّة: ميني كونتريمان.وفي هذه الأثناء، قدّم منسّق الأغاني الشهير نيكولا غيدوتشي بعض النغمات الجميلة التي ولّدت الأجواء الاحتفاليّة للضيوف الثلاثمائة والخمسين، وبينهم فكتور هورستنغ ورولف سنورن من ماركة Viktor & Rolf، ومصممّو جيانفرنكو فيري روبرتو ريموندي وتوماسّو أكويلانو، إضافة إلى كين إترو من إترو.

وتُعتبر ميني كونتريمان فئة جديدة من السيّارات بالنسبة إلى ميني، وهي تملأ الفراغ بين سيّارة ميني الكلاسيكيّة وسيّارة النشاط الرياضيّ. وهذا ما يشير إلى أنّ سيّارة ميني كونتريمان لم تعد محصورة بمدى المدينة بل يمكن قيادتها في البيئات خارج المدينة، أي أنّ جمهوراً جديداً بات بإمكانه التمتّع بمساحة أوسع وبالمرونة ومتعة القيادة اللتين تتحلّى بهما سيّارة ميني. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هذه أوّل سيّارة ميني تتضمّن أربعة أبواب وباباً خلفيّاً واسعاً مع مواضع جلوس عالية وراحة معزّزة للركّاب.وهل من متعة أكبر من قيادة سيّارة ميني كونتريمان الجديدة؟ ونعني قيادتها في نزهة برّية في الحديقة العامّة أو في الريف! وفي تحيّة إلى النشاط الذي يعتبر من أهم اتّجاهات الموضة لهذا الصيف، تمّت دعوة المشاهير مثل مرغريتا ماكاباني ميسوني، ودلفينا ديليتريز فندي، ومارتن باس ودين ودان كاتن من Dsquared لتجهيز سيّارة ميني كونتريمان بمستلزمات الصيف لعطلة الأسبوع والنزهة البرّية.*مارتن باس *اشتهر المصمّم مارتن باس بالكثير من الأمور وبينها مفاهيمه الإبداعيّة (مثل Real Time 2009). وقد اختار هذه المرّة نمطاً محدّداً لملاذ Getaway الشخصي.

وبالفعل فقد التقط أهواء كرة القدم السائدة حاليّاً ومن هنا فإنّ سيّارته ميني كونتريمان ممتلئة حتّى آخرها بطابات كرة القدم من كلّ شكل ولون من ماركة نايكي وتشكّل مجموعة Camping الحالية للمصمّمين ثنائيّاً ممتازاً مع سيارة كونتريمان، ومن هنا فإنّ مهمّة الثنائي الكندي كانت سهلة نسبيّاً.

فبالإضافة إلى توضيب عدّة مخصّصة للنشاطات في الهواء الطلق من المجموعة مثل حقيبة ظهر وحقيبة سفر وقبّعة خاصّة للتمويه مع أزرار وأحذية مطّاطيّة، عمد الإثنان إلى إضافة مركب صغير للتجذيف على سطح سيّارة ميني كونتريمان.

وتتوّج لائحة العدّة في مجموعة Dsquared- Getaway المصنوعة حسب الطلب مع مظلّة ومصباح وقصبة صيد وسلّة للنزهة البرّية وقيثارة.

وفي خلال معرض Salone del Mobile، سيتمّ تخصيص واجهة عرض Dsquared- المرموقة في ميلانو لشعار ميني كونتريمان - لقاء المدينة والريف.

مفاهيم التصميم

منذ تأسيسها عام 1959، تواصل ميني مسيرتها في إعادة تحديد مفاهيم تصميم السيارات الصغيرة.

إنّها سيارة مبادئ بالدرجة الأولى، تتمتّع بشهرة عالمية تجمع كلّ فئات الأعمار.

كما كانت في الواقع السيارة الصغيرة الأولى التي تحصد نجاحاً عالمياً هائلاً.

فسيارة ميني لا تزخر بتاريخ عريق فحسب بل تمتاز بشخصيتها الفريدة والخاصّة بها.

إنّها سيارة حدّدت معايير جديدة، وهي تتمتّع بهوية مختلفة ومميّزة وُلدت من ترجمتها الخاصّة للأسلوب والتصميم.

وتضمّ هذه السيارة التي اكتسبتها مجموعة بي إم دبليو BMW عام 2000 علامات تجارية متعدّدة هي ميني كوبر، وميني إس، وميني كوبر كابريو، وميني كلوبمان، وميني جون كوبر ووركس الجديدة.

Email