EMTC

نصائح

عش حياتك .. تكن سعيداً

إذا أردت أن تعيش سعيداً فلا تحلل كل شيء فإن الذين حللوا الألماس وجدوه فحما.

ل ا .. ت ح س ب .. ع م ر ك ... دع عنك الرياضيات، والأرقام .. وحساب العمر الوزن الطول لا تحسبها وتقول أنا كبرت دع الطبيب هو الذي يحسبها لك.

صاحب السعادة واجعلها ملازمة لك و ابتعد عن أصحاب الهم والغم والمتذمرين فالصاحب ساحب .. ملاحظة هامة : إذا وجدت أن أصدقاءك ابتعدوا عنك .. فانتبه فأنت من النوع الثاني ..

لاتتوقف عن التعلم تعلم الكمبيوتر، الحرف اليدوية ، الزراعة ، أي حرفة . العلم لايتوقف، ولا توقف عمل مخك أبداً دعه يعمل باستمرار يقال: المخ الفاضي .. مصنع لتكوين الزهايمر .

استمتع بالأشياء البسيطة من حولك .. استمتع بكل شي تشاهده بأكلة حلوة تحبها بصوت عصفور يعجبك باجتماع عائلي حميم بمنظر الغيوم عش اللحظة الحلوة واستمتع بها لماذا تكدر صفو اللحظة الحلوة اللي أنت عايشها بتذكر الهم الذي حدث لك قبل يومين أو قبل كم يوم.

اضحك ضحكة قوية ومن قلبك تأخذ بها نفس عميقا أطلق ضحكة طويلة و بصوت عال مع أصدقائك و أهلك وأقاربك. الدموع لابد منها (تحمّل .. احزن .. ابكِ .. ولكن .. أنساها فالشخص الوحيد الذي يستمر معك طول حياتك هو أنت فلا تحمله ما لا يطيق من الحزن طول حياته.

بيتك هو ملاذك الوحيد فاجعله مأوى للاستمتاع به.لا تذهب في رحلات لوم الذات والإحساس بالذنب مع النفس بل اذهب لمكان فيه سعادة لك بالحلال وليس بالمحرمات .. ولكن إياك ورحلات جلد الذات.

قل أحبك لكل من تحب ستندم كثيراً إن رحل عنك شخص للأبد وهو لا يعلم انك تحبه لأن جرأتك خذلتك و أبيت ألا تقولها له ما الذي يمنعك أن تقول لأمك : ياأمي أنا احبك قلها مراراً وتكراراً سترى أنت نتائج مذهلة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات