فنادق

فنادق «كابيلا» مدرسةٌ في عالم الضيافة

صورة

تُطالب مجموعات المسافرين المميزين وأصحاب العقارات السكنية بتوفر معايير جديدة في مجال قطاع الضيافة. وتوفر فنادق ومنتجعات «كابيلا» العديد من الفوائد، ضمن مجموعة فاخرة من الفنادق المتميزة بهندستها المعمارية وتصاميمها الداخلية وخصوصيتها والخدمات، والاهتمام الشخصي بأدق التفاصيل بالإضافة إلى توفر المرافق الموجودة في أكثر الفنادق والمنتجعات فخامة في العالم.

»برايدنباخر هوف«، دوسلدورف... ابتسامة صافية ورقيقة، تترافق مع ألحان البيانو الصادرة عن بيانو ضخم من نوع »بخشتاين«، تم صنعه يدوياً وبشكلٍ حصري، هذا هو أسلوب الاستقبال الذي تحظون به في فندق »برايدنباخر هوف«. على مدى نحو قرنين من الزمن، كان فندق »برايدنباخر هوف« يمثّل أكثر معالم مدينة دوسلدورف جاذبيّةً وسحراً ليُمثّل الصورة الأمثل للفخامة والضيافة الأوروبيّتين وليحطّ الرحال في ضيافته مشاهير المجتمع الدوليّ. فقد حلّ فيه ضيوفٌ ملكيّون شهيرون مثل قيصر روسيا أليكساندر الثاني، والأمير أوغست من بروسيا. وقد ساعد فندق فيلابرايدنباخر هوفلالا في صياغة شكل ألمانيا الحديثة مع بزوغ فجر القرن العشرين، كنموذج يحتذى في الأناقة والتميّز والذوق الرفيع والأصالة الألمانيّة العريقة. فعمل على تقديم سبل الراحة والتسلية والإقامة على طول »كونينجساله«.

سياحة طبيّة... تتوافد أعداد كبيرة من المرضى إلى دوسلدورف بغرض العلاج الطبي، حيث تتمتع العيادات والأطباء هناك بسمعةٍ عالمية متميزة ويعاودها المرضى من جميع أنحاء العالم، وكثير منهم من روسيا والإمارات العربية المتحدة. وقد تخصصت مجموعة واسعة من الشركاء ذوي الكفاءة في مجال السياحة الطبية إلى دوسلدورف ومنهم فلاديمي مياسميكوف والدكتور غسان عمران. وسواء جاء المرضى للعيادة في دوسلدورف لإجراء فحصً عام أو عملية جراحية أو علاج يمتد لأسابيع، فسيجدون كل ما يحتاجون إليه في فندق فيلابرايدنباخر هوفلالا، أحد فنادق كابيلا، وهو فندق فاخر يقع في جادة »كونيجساله« الشهيرة ويحتوي على عيادتين داخليتين. كما يقدم مشفى »بيرل أوف إسثيتيك« الخاص والذي افتتح حديثاً عمليات التجميل، في حين يمثل مشفى »بريفينتيكوم«، الخاص مركزاً لعلوم طب القلب والطب الوقائي، ويقدم خدماته للمرضى منذ سبعة أعوام. ويشكل الممر المباشر، الذي يصل المستشفى بالعيادات، ميزةً فريدة يتمتع بها ضيوف الفندق لتأمين الخصوصية والسلامة اللتان تعدّان من أهم أولويات الفندق.

وقال سيروس هايدارياين مدير عام الفندق: »يعتبر الضيوف القادمين إلى دوسلدورف لتلقي العلاج الطبي في أيدٍ أمينة في فندقنا، حيث إن السريّة والخصوصية التامة أمران نتميز بهما. والأفضلية التي نتمتع بها هي قدرتنا على توفير كل شيء تحت سقفٍ واحدٍ، إذ يمكن للمرضى الذهاب من الفندق إلى العيادات مباشرة من دون الحاجة إلى المشي في الخارج بعد العمل الجراحي أو في حين لا يزالون في الضمادات. بالإضافة إلى ذلك نقدم مجموعة شاملة من الخدمات لتوفير أكبر قدر من الراحة لنزلائنا حتى وإن كان سبب الإقامة طبياً فحسب«. ولا تقتصر الاستفادة من الخدمات الممتازة على المرضى فحسب، بل تمتد لتشمل أفراد العائلة المرافقين لهم، حيث يشكل الموقع المركزي للفندق، نقطة انطلاقٍ مثاليةً للذهاب للتسوق ومشاهدة المواقع السياحية.

ومن الخدمات الخاصة الأخرى التي يقدمها الفندق خدمة »المساعدين الشخصيين«، الذين يهتمون بتلبية احتياجات الضيوف خلال فترة إقامتهم، من القيام بحجز سيارة ليموزين فارهة، إلى تنظيم زيارات إلى المسرح أو جلسات العشاء في أحد المطاعم، وحتى أنهم يقومون بمرافقة الضيوف في جولات التسوق في أرجاء جادة »كونيجساله« الشهيرة.

ويقدم الفندق لضيوفه أيضاً خدمة »التسوق في آخر الليل«، حيث يقوم »المساعدون الشخصيون« بالتنسيق مع المحلات الفخمة مثل »إم. سي. إم« و»لوي فيتون« و»مون بلان« و»برادا«، التي تبقى مفتوحة لما بعد ساعات عملها المعتادة، وبشكلٍ حصريٍ للضيوف من نزلاء فندق »برايدنباخر هوف«.

ويمكن للضيوف أيضاً أن يتمتعوا بالخدمات التي يقدمها صالون التجميل »شنيتزلر بيوتي لاونج«، الذي يقدم أرفع مستوى من العلاجات التجميلية والتدليك بينما يعد مدرب شخصي برنامج لياقة بدنية خاص.

عناية طبيّة من فئة 5 نجوم

يرمز الاسم »بريفينتيكوم« للطبيب ديتريش بومجارت- وهو أحد أبرز خبراء الطب الوقائي وجراح القلبٍ الشهير على مستوى العالم- وإلى مركزه للطب الوقائي في فندق »برايدنباخر هوف«. وتقوم هذه العيادة الخاصة بتوفير فحوصات أمراض القلب، بالإضافة إلى الفحص القلبي الوعائي والفحوصات الداخلية.

ويمكن لمركز التشخيص الأدائي القيام باختبار قدرة التحمل لدى المريض ومعدل الاستقلاب خلال فترات الإجهاد الجسدي وأداء الجهاز القلبي الرئوي لديه.

شلوز فلدن، النمسا

تمت إعادة افتتاح »شلوز فلدن«، أحد فنادق كابيلا، والذي يتميز بإطلالته الساحرة على بحيرة »ويرث« خلال شهر مايو من العام 2007. وهو يجمع بين الأسلوب القديم والجديد والتقليدي والحديث. وتضم القلعة، ذات اللون الأصفر المميز والتي يزيد عمرها عن 400 عام، 39 غرفة مخصصة لكبار النزلاء.

ويضم القسم الحديث 66 غرفة وجناحاً ويتوفر في معظم هذه الغرف تراسٌ خاص. ويوجد في منتزه القلعة الممتد على مساحة 5,6 هكتار حوالي 47 مسكناً فاخراً تضم غرف للمعيشة وتبدأ مساحتها من 160 متر مربع.

ويحصل ضيوف »شلوز فلدن« على مجموعة متميزة من الأطباق الشهية أيضاً. كما يحظى زوار مطعم »شلوستيرن«، الذي فاز مرتين بجائزة »ميشلين ستار« وثلاث مرّات بجائزة »غاولت ميلاو بونتس«، بعناية واهتمام خاص وسيتناولون أطباقاً متميزة يقدمها كبير الطباخين سلفيو نيكول. من جهة أخرى.

يضم منتجع »أوريغا«، البالغة مساحته 3500 متر مربع، 15 غرفة معالجة ومركزاً رياضياً ذو إطلالة على البحيرة ومسبحاً ومقهى وحمام ساونا وغرفة الثلج ومحاكي تفاعلي للعبة الغولف.

مساجات العضوية

تتوافق الدورات القمرية مع الفصول والتغيرات الخاصة والصفات التي تميزها. ويعكس القمر في بداية تشكّله فصل الشتاء والحاجة للراحة والتأمل واسترجاع القوة. وترمز مرحلة اقتراب القمر من اكتمال النمو إلى الحيوية كما أنه أفضل وقت لنثر البذور ووضع السماد في الأرض.

ويدل القمر المكتمل على وقت تفتح الأزهار وهو وقت الحصاد، في حين يدل القمر في مرحلة الأفول على فصل الخريف وهو وقت تنظيف الجسم والأرض وإعطاء مساحة لحياة جديدة وبدء الدورة من جديد.

وقد تم وضع مراحل العلاج الأربعة بالتعاون مع الصيدلية العضوية من أجل إعطاء صورة عن الطاقات المتنوعة خلال الدورات القمرية. وتعتبر الصيدلية العضوية بمنتجاتها الطبيعية، الصيدلية الأولى والوحيدة في العالم المختصة بمجال الصحة والجمال، والتي تستخدم منتجات وطرق علاج عضوية.

وتتناسب كل من هذه الطرق العلاجية مع مرحلة محدّدة من أجل ضمان أفضل تجربة بالنسبة للضيوف.

وتقول مايكا فيرجيلي مديرة المنتجع: »نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز، فهو يثبت بأننا نتبع الفلسفة الصحيحة. ويتميز كافة أعضاء فريق العمل لدينا بدرجة عالية من التميز والاحترافية، حيث يوفرون لنزلائنا تجربة قضاء إجازة مريحة ومميزة، الأمر الذي يجعل من إقامتهم في المنتجع ذكرى لا تنسى.

ومن خلال العدد الكبير من طرق العلاج المتوفرة بما فيها العلاج عبر مراحل »القمر« وغيرها من العروض الصحية والتي تتركز جميعها على الاهتمام بصحة الضيف. ونعتبر احترام خصوصية النزلاء وتلبية احتياجاتهم الخاصة والعناية الشخصية المتميزة التي نقدمها للنزلاء من بين الأمور التي تميز هذا المنتجعات.

براسبيري

ويستوعب مطعم »ذا براسيري 1806« في فندق »برايدنباخر هوف« أكثر من 65 ضيفاً يستطيعون التمتع فيه بإطلالة مميزة على وسط مدينة دوسلدروف التاريخي من خلال نوافذه الطويلة، في حين يوفر جوه الراقي والمريح في الوقت عينه موقعاً مناسباً لكافة المناسبات.

وفي حال رغب الضيوف بالتمتع بأجواءٍ أكثر خصوصيةً يمكن لهم اللجوء إلى الأجواء الحميمية لغرفة الطعام الخاصة التي تتسع مساحتها لعددٍ من الأشخاص يصل إلى 14 شخصاً.

لعشّاق السيجار

يستطيع ضيوف »برايدنباخر هوف« أيضاً أن يقصدوا ردهة السيجار (سيجار لاونج)، حيث سيجدون جهاز ترطيب السيجار الذي يعد الأضخم في أوروبا. ويمكن لمحبي تدخين السيجار التمتع بمجموعة مختارة مؤلفة من أكثر من 130 نوعاً.

للعرب فقط

يقدم فندق »برايدنباخر هوف« لنزلائه العرب مجموعة من المميزات الخاصة، حيث قام بضم مجموعة من الموظفين الناطقين بالعربية. ويتم توفير نسخة من القرآن الكريم في كل غرفة من الغرف، بالإضافة إلى أسهم تشير لاتجاه القبلة. كما يتم توفير فسحات وسجادات للصلاة بالإضافة إلى قوائم طعام تقدم أطباقاً عربية.

المرافق الطبية

تعتبر »بيرل أوف إسثيتيك« عيادة خاصة رائدة في فندق »برايدنباخر هوف«، وتضم بالإضافة إلى المتخصصين الدكتور مالتي فيلناو والدكتور براتيسلاف ماتيجيك، شبكةً شاملة من الأخصائيين الجراحيين. وتتوفر في هذه العيادة المتخصصة بالزراعات الدقيقة والعلاجات الليزرية بكافة أنواعها.

، مجموعة كاملة من الجراحات التجميلية. وبالإضافة إلى الجراحة التجميلية، تقدم العيادة جراحة الغدة الدرقية والشرايين والعلاجات السنية التجميلية وتقوم أيضاً بالتعاون مع »برفينتيكوم« بالتشخيص الأدائي.

تمّيّز «شلوس فيلدن»

تعتبر »جائزة الصحة والمنتجعات الأوروبية« دليلاً آخر على الجودة العالية المتوفرة في هذا المنتجع الذي يمتد على مساحة قدرها 3500 متر مربع في سكولز فلدن. وقد حصل المنتجع خلال العام 2007 على جائزة »أفضل منتجع في النمسا« والتي تقدمها »غوالت-ميلاو« (Gault-Millau). كما حظي المنتجع باهتمام عالمي.

عندما قامت مؤسسة »كوندي ناست ترافيلر« بإدراج اسم منتجع »أوريغا اسبانيا« ضمن قائمتها السنوية الثانية عشرة الخاصة بأفضل الوجهات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات