غرام تمتلك 3000 حذاء وحربي يدرب الهجن

هوايات النجوم مرافئ آمنة من متاعب الشهرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لكل شخص هواية يحبها ولا يستطيع الاستغناء عنها، البعض ينميها والآخر متطلبات الحياة ومتاهاتها تبعده عنها، «الحواس الخمس» أراد ان يتعرف على هوايات وعادات الفنانين البعيدة عن الأضواء، والتي يحرصون على ممارستها بين الحين والآخر، لذلك اقتربنا من حياة الفنانين الخاصة وقمنا بسؤالهم وكانت هذه إجاباتهم.

:الأحذية الأنيقة:تجد الفنانة غرام متعة كبيرة عندما تذهب لمراكز التسوق لشراء الفساتين والماكياج والإكسسوارات وغيرها، لكن نقطة ضعفها تكمن في الأحذية فهي مهووسة بشرائها وبالإطلاع على أحدث صيحاتها حيث أنها تمتلك أكثر من 3000 حذاء، فهي تسير على خطى الفنان الراحل فؤاد المهندس في الفيلم الكوميدي الشهير «مطار الحب».حيث تحول دوره من ضابط مراقبة جوية، يرصد ويوجه الطائرات الهابطة بالمطار، إلى الولع بأحذية المضيفات ومراقبتهن وهن يهبطن من فوق درج الطائرات.سعادته كانت تكتمل وهو يرى حذاءً أنيقاً يلمع في عدسة التلسكوب، كذلك غرام فهي تشعر بالسعادة عندما تقتني حذاء جذابا وكما كان يقول المهندس عندما يرى حذاء أنيقا «بوذ جزمتك يدل على أنوثة طاغية وكعبها دليل على رقتك وحنية قلبك». شراء الأحذية هي هواية غرام التي لا تستطيع الاستغناء عنها.:ركوب الخيل:لا يستطيع منذر الجنيبي ألا يمارس هوايته المفضلة وهي ركوب الخيل فهو يمتلك اسطبلا وناديا خاصا بالفروسية فمنذ صغره وهو عاشق للخيل حتى أنه يقوم بتسميتهم بأسماء خاصة وعلى سبيل المثال «سكاليد ومزنه» الذي يعتبرهما أحصنته المفضلة.

ويحرص على رؤيتهم يوميا وإطعامهم بنفسه،بالإضافة لأنه مشجع متعصب لفريق الوحدة الإماراتي ،الذي يواظب على تشجعيه في الاستاد والهتاف له، كما أنه يشجع فريق برشلونة ويحرص على متابعة جميع مبارياته.

الصبر وطول البال

تعلم الفنان يوسف أحد فريق فرقة ستارز من الصيد الصبر وطوله البال الذي انعكس بشكل إيجابي على حياته الفنية والشخصية، فحب الصيد اكتسبه من والده الذي كان يحرص على اصطحابه معه ، وبمرور الوقت اعتاد يوسف على ذلك وأصبح البحر صديقه المفضل يذهب إليه برفقه أهله وأصدقائه، ويقضون أوقات ممتعه تتخللها الضحك واللعب.

سباقات الهجن

يجد حربي العامري متعة كبيرة في ممارسة هواية تربية الهجن، خاصة الأصناف الأصيلة والتي يمكن التنافس بها على حلبات سباقات الهجن، أما في أوقات فراغه فهو يقوم بدعوة أصدقائه للعب على طاولة البلياردو الكائنة في منزله، ليقوموا بعمل بطولات ويتوجون الفائز في نهاية اليوم. يهوى الفنان أحمد سلامة لعبة رياضية غير مشهورة أسمها «دارتس».

يقول عنها «إنها لعبة غريبة إلى حد ما، فهي عبارة عن لوحة بوردة مدورة وأسهم، ويصل الفوز فيها إلى الاحتراف، كما أحب ممارسة كرة القدم مع أصدقائي الفنانين ومن آن لآخر ننظم مباريات في مزرعة أحد أصدقائنا».

حالة من السعادة

عندما يشعر أحمد السويدي بحالة من صفاء البال يتجه مباشرة إلى مرسمه الصغير، فهو يترجم أحساسيسه وأفكاره ومشاعره على الورق، فيذكر السويدي أنه قام برسم لوحة توحي بالسعادة وأخرى توحي بالألم، ولكنه ابتعد عن هذه الهواية قليلا عندما دخل مجال الغناء الذي استطاع أيضا من خلاله ان يعبر عما بداخله.

خياطة ماهرة

بينما تقول علا رامي: «أنا خياطة ماهرة وأصمم موديلات أيضاً، وكل ملابسي من تصميمي وأقوم بحياكتها، وتساعدني في ذلك شقيقتي سحر رامي التي تؤكد أنها تهتم بالأزياء والتصميمات الجيدة، وقامت بتصميم فستان زفافها، كما تقوم حالياً بتصميم ملابس أولادها، وفى وقت فراغها تعيد تصميم ديكورات منزلها.

وتهوى الفنانة رجاء الجداوي الأزياء حيث كانت عارضة أزياء قبل دخولها مجال التمثيل، وتمتلك محلاً كبيراً لبيعها منذ الستينيات، تقصده الكثيرات من الفنانات والشهيرات.

الهروب من المشاكل

الفنان أحمد السقا يهوى الخيل ولديه إسطبل للخيول يمارس هوايته فيه في «نزلة السمان» بجوار الأهرامات ويقول «الخيل هوايتي المفضلة منذ صغري وساعدتني النجومية في شراء عدد من الخيول وإسطبل لرعايتها، ودائماً أهرب من مشاكلي إلى الخيول وأجلس معها بالأيام أرعاها».

نباتات طبيعية

منزل الفنانة نبيلة عبيد غابة من النباتات الطبيعية لا ترعاها بنفسها ولكن يرعاها مهندس زراعي متخصص ترسله لها أحد المحلات الشهيرة لبيع النباتات الطبيعية في القاهرة.

تربية الكلاب

الفنانة مريم فخر الدين تهوى تربية الكلاب، وتقول إنها تتولى رعايتها بنفسها ولديها كلب لا يأكل إلا من يدها، ولذلك لم يستطع أحد اللصوص سرقته ذات يوم لأنه رفض أخذ الطعام من يده.

دبي_عبادة إبراهيم

Email