هويدا تعود إلى الغناء بعد زواج فاشل

هويدا تعود إلى الغناء بعد زواج فاشل

صورة

بعد اختفائها عن الساحة الفنية على خلفية الحمل والانفصال، عادت المغنية السورية هويدا لتطل على الساحة الفنية، عبر سلسلة من الحفلات واللقاءات الإعلامية في مختلف الدول العربية ، رافعة شعار الأمل والحياة بعد فترة طويلة عاشتها في مواجهة الصعاب ومشكلات الانفصال ، زارت هويدا تونس برفقة ابنتها جنى، تلبية لدعوة من قناة « تونس7 «.. وكانت فرصة للقائها بعد هذا الغياب الطويل، لكشف ما عاشته خلال السنوات الماضية.

بعد سنوات الغياب عن الفن، بماذا تعودين؟أعود بألبوم خليجي سيصدر قريباً،كما أصدرت أغنية بعنوان «عشقانة» وهي من ألحان سليم سلامة وكلمات صديقتي ومديرة أعمالي حياة إسبر، وقد صورتها في برنامج «تاراتاتا»، وعرضت على قناة أبوظبي أكثر من مرة ، بالإضافة إلى ألبوم آخر أقوم بالإعداد له وتحضيره بنفسي، لأنني حالياً أنتج كل أعمالي بنفسي.ربما يكون غيابك هو السبب في عدم تحمس شركات الإنتاج لدعمك؟نعم، ربما يكون هذا هو السبب، وحتى بعد رجوعي اكتشفت أن الأزمة الاقتصادية، أثرت على عمل شركات الإنتاج، كما أن الأحداث السياسية عرقلت إقامة الكثير من الحفلات في العالم العربي ، ومع ذلك لم أقع في اليأس، فأنا دائمة البحث عن كل ما يفيد فني، وقد اتصلت مؤخراً بالمسؤولين في شركة روتانا ، ووجدت أنهم استقبلوا خبر رجوعي إلى الساحة الفنية، بكل تشجيع، وأنا في انتظار عرضهم .

ولكن شركة روتانا سبق وأن جمدت لكِ نشاطاتك، حتى أنها صورت لكٍ أكثر من 20 أغنية مصورة، لم تُعرض أي واحدة منها إلى حد الأن؟

أنا بصراحة أستغرب ما حصل لي مع» روتانا»، فأنا بالفعل صورت معهم 20 «كليب»، لم يعرض أي منها كما لا يحق لي سحبها، ولا أعرف ما هو مصيرها، وفي كل الحالات أنا أحترم قرارات هذه الشركة الكبيرة، التي تضم أهم الأصوات العربية.

حتى إن كان ذلك على حساب مستقبلك الفني؟

أتوقع أن تراعي شركة روتانا ظروفي الحالية، فأنا أصبحت مسؤولة عن فتاة صغيرة، يجب أن أوفر لها الحياة الكريمة.

فضلت الزواج على الاستمرار في الفن.. إلى أي حد أنت نادمة على اختيارك؟

بصراحة، أنا نادمة كثيراُ على تسرعي في موضوع الزواج،أو بالأحرى تسرعت في اختياري الشخص الذي سيكون أباً لأولادي، ففي ذلك الوقت، نصحني الكثيرون من حولي، بأن أتروى وأتعقل، خاصةً وأن الزواج في بعض الحالات يهدم كل ما بناه الفنان لسنوات، وزوجي السابق لم يدعمني معنوياً في فترة الزواج، وهو الشيء الذي أبعدني أكثر عن الساحة حتى قبل انفصالي.

يٌقال إن زوجك السابق تزوجك من أجل مصالح مادية فقط؟

نعم.. هذا صحيح، فهو لم يتعب في تكلفة الزواج ومصاريفه، فأنا التي اشتريت بيت الزوجية والسيارة وكل شيء، لقد كان إنسان بارعاً في التمثيل، كما قدمت له أجمل هدية في العالم، وهي ابنتي جنى، ولكنه لم يقدر ذلك.

وكيف هي علاقته بابنته جنى في الوقت الحالي؟

بعد قضية الخلع، لم يرى ابنته مطلقاً، فهو إنسان لا مبال، وابنتي لا تسأل عنه ولا تعرفه.

هل تحمل ابنتك الجنسية المصرية أم السورية؟

المصرية بحكم أن والدها مصري، وأنا في انتظار قرار حكومي، يمنح الأم الحق في أن تعطي جنسيتها لطفلها.

بعد الانفصال، وصل وزنك إلى مئة كيلو غرام ،فكيف استطعت القضاء على الوزن الزائد؟

بالتمارين الرياضية القاسية، والريجيم الحاد والعزيمة، لأنني بالفعل وصلت إلى وزن لا يطاق الفترة الماضية ، حتى أنني ألغيت العديد من الحفلات والإطلالات الإعلامية بسبب وزني الزائد.

هل تفكرين في إعادة أغنية «ماندم عليك» أغنية الحظ والشهرة بالنسبة لكِ؟

ربما أعيدها في يوم ما، لأنها أغنية صُنعت من أجلي من ناحية الكلمات والألحان، وأعتبرها أغنية الحظ والشهرة فعلاُ ، فحتى بعد أن غنتها نوال الزغبي، لا يزال وهج نجاحها يلازمني أينما غنيت، لأن الجمهور أحبها بصوتي، ويطلبها مني إلى حد الأن.

كيف استقبلت الساحة الفنية خبر عودة هويدا؟

لاحظت أن الجمهور لم ينسى أغنياتي، وقد كان حاضرا بقوة في كل الحفلات والمناسبات التي شاركت فيها إن كان في سوريا أو خارجها.

والفنانون السوريون؟

أنا أكن كل مشاعر المودة والاحترام لكل الزملاء، فأنا عاشقة لصوت العملاقة ميادة الحناوي، وأتمنى أن يجمعني معها أي عمل مستقبلاً، خاصة وأنها عادت إلى الساحة الفنية، لتنشط من جديد وتقدم روائعها الفنية المعهودة ، كما أنني صديقة لكل من محمد مجذوب والكثير من الممثلين السوريين.

هل تفكرين في خوض تجربة التمثيل، خاصةً وأنك شاركت أخيراً في تسجيل شارة أحد المسلسلات السورية التي ستعرض في شهر رمضان المقبل؟

المسلسل هو «تحت المداس» من إخراج محمد الشيخ نجيب ، والأغنية أسمها «بدي الحياة تفهمني» ، وقد تلقيت مجموعة من العروض التمثيلية، لكنني رفضتها لأنها لن تقدمني بالصورة التي أحلم بها، ومع ذلك سأكون حاضرة في مسلسل درامي جديد سيعرض في شهر رمضان المبارك لعام 2010، سأدخل للدراما السورية من الباب الكبير أي بدور بطولة .

و أخيرا ،علمنا أنك تفكرين في تقديم أغنية باللهجة التونسية، بعد أن أبدعت في تقديم أغنيات الفنانة التونسية نبيهة كراولي خلال الحلقة التي سجلتها لصالح قناة تونس7؟

تجمعني بالفنانة نبيهة كراولي صداقة قديمة، فأنا من أشد المعجبات بصوتها وبأسلوب غنائها، وأفكر في تقديم أغنية «شفتك مرة» بعد استشارتها طبعاً، كما أنني معجبة بصوت صديقتي الفنانة درة الفورتي، التي عرفتني بأهم متعهدي الحفلات في تونس، ويمكن أن يجمعنا عمل فني في المستقبل القريب.

تونس- ضحى السعفي

تعليقات

تعليقات