00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تلفزيون

وعد تخوض تجربة التقديم في «ليالي السمر»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ببساطة ومن دون تكلف؛ تظهر المغنية السعودية وعد، مقدمة لبرنامج «ليالي السمر» الذي تعرضه قناة أبوظبي الأولى، ويستضيف مجموعة من أشهر نجوم الغناء والتمثيل في الوطن العربي. وعد التي تربت في بيت إعلامي.

حيث ان والدها كان من مؤسسي إذاعة جدة، بينما تعمل شقيقتاها مذيعتين تلفزيونيتين؛ أبدت سعادتها بالتجربة الجديدة فهي، كما تقول، تستضيف أصدقاءها في سهرة سمر تجمع النغمة الجميلة والحوار الممتع. التقينا وعد في كواليس «ليالي السمر»، ودار معها الحوار التالي: حدثينا عن تجربة العمل كمذيعة للمرة الأولى؟ ــ لا أشعر أنني مذيعة أثناء تقديم برنامج «ليالي السمر»؛ ولكنني أشعر بكوني مغنية، أستضيف مجموعة من الأصدقاء سواء كانوا من المغنين، أو فنانين في سهرة منوعات غنائية؛ وهؤلاء تربطني بهم علاقة صداقة قوية، وأعرفهم معرفة شخصية لذلك، سأكون خلال البرنامج على طبيعتي ك«وعد» المغنية.

* ما أسباب قبولك خوض تجربة العمل كمذيعة؟ ــ طوال السنوات الماضية كنت أتلقى العديد من العروض للعمل مذيعة، وفي كل مرة كنت أرفض مجرد مناقشة الفكرة، لأنني منذ البداية كنت أكتشف أن ليس ثمة جديد، ولكن عندما اتصلت بي «ميديا لايف» وهي الشركة المنتجة لبرنامج «ليالي السمر» وعرضوا عليّ الفكرة وتفاصيلها وجدت نفسي متحمسة جداً، ذلك أنّني رأيت شكلاً جديداً للبرامج التلفزيونية لم أشاهده من قبل على أية شاشة عربية. بالإضافة إلى ضخامة الإنتاج الذي سيؤدي بالتأكيد الي تقديم برنامج مبهر على كافة المستويات، وفوق كل ذلك فإن البرنامج سيتم عرضه على شاشة قناة أبوظبي الأولى، وهي قناة يتشرف أي فنان بالظهور على شاشتها سواء أكان مذيعاً أو ضيفاً.

* هل تشعرين بالقلق قبل بداية التصوير؟ ــ القلق شيء طبيعي، لأي فنان يخوض تجربة جديدة؛ فالفنان يقلق من عدم النجاح الذي يمكن أن يحققه، ويقلق كذلك من ردود أفعال الجمهور، لكن هذا القلق يمكن اعتباره طبيعياً، وإذا لم يشعر الفنان بالقلق، فلن يسعى إلى تقديم الأفضل وبالتالي سوف لن يحقق النجاح. * هل كان لديك شروط معينة لقبول هذه التجربة؟ ــ لم يكن هناك شروط معينة، بل طلبات والشركة المنتجة استجابت لي، وكان أهمها الالتزام بتوقيت التصوير لوجود ارتباطات لدي.

هل تدخلت في اختيار ضيوف برنامجك؟

لم أتدخل في اختيار ضيوفي، ولكن قمت بعملية تنسيق بين الضيفين اللذين يظهرانا سويا في حلقة واحدة، فمثلا لو أن هناك فنان كوميديا يغلب على طبعه المزاح والمداعبات لا يمكن أن يشاركه فنان جاد الحلقة ذاتها، من هنا كان التنسيق وبسبب معرفتي بضيوفي على المستوى الإنساني، قمت بعمل الثنائي المناسب لكل حلقة.

من هم الفنانون الذين حرصت على وجودهم في برنامج «ليالي السمر»؟

هناك الكثير من الفنانين الذين سعدت بوجودهم معي في الحلقات، منهم المطرب الكويتي نبيل شعيل والعراقي ماجد المهندس وكذلك عبدالله الرويشد، بالإضافة إلى باقي ضيوف الحلقات الذين أعتبرهم أصدقائي، وكنت أتمنى أن يكون معي في البرنامج كل من الفنانين راغب علامة وفضل شاكر ومحمد حماقي، لكن ظروف ارتباطاتهم بحفلات أثناء فترة التصوير، لم تتح لي استضافتهم.

كيف تحضرين للحلقة قبل دخول التصوير؟

في البداية، لا بد من مذاكرة ضيوفي بصورة جيدة خاصة نجوم السينما المصريين فانشغالي بالغناء، حال دون متابعتي للسينما بصورة مستمرة؛ لذلك قمت قبل بدء التصوير بمشاهدة آخر الأعمال السينمائية لضيوف الحلقات، وقرأت عن أعمالهم السابقة وقد ساعدني فريق الاعداد في توفير كافة المعلومات اللازمة عن ضيوفي؛ وقبل التسجيل كنا فريق عمل واحداً، وناقشنا كل حلقة ومضمونها.

هل تقومين بالغناء خلال حلقات البرنامج؟

فكرة البرنامج قائمة على مشاركتي لضيوفي الغناء، وتقديم أغنيات بمفردي؛ هكذا ،إنني أستضيف فنانين ومشاركتهم الغناء طوال الحلقات.

تجربة التقديم، هل يمكن أن تدفعك لخوض تجربة التمثيل؟

أنا أحب التمثيل، ولكنني أتبع المثل القائل «صاحب الصنعتين كذاب»، وأنا أفضل الغناء على كل شيء وتجربة التقديم أعتبرها استثناء.

لكنك تمثيلن في الفيديو كليب؟

أمثل لخدمة الأغنية، ولكني لا أمثل لخدمة التمثيل أو أن أظهر نفسي كممثلة بل كمغنية، وهناك أشخاص يمثلون في الفيديو كليب، ويظهر تمثيلهم كأنه مشهد من فيلم سينمائي لأنهم أشخاص محترفون، فلذلك إذا كان لا بد من التمثيل، فأكتفي به في الفيديو كليب، فأنا لا أتصوّر نفسي أقف أمام الكاميرا في فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني.

أوقات فراغك، كيف تمضينها؟

أمضي معظم أوقات فراغي مع ابنتي، وأمارس الرياضة، والخروج مع صديقاتي للجبال أو عند شاطئ البحر.

ختاماً، ما توجهاتك وميولك غير الفنية؟

أحب الأعمال الحرة وأفكر بإنشاء مشروع تجاري بشرط ألا يشغلني عن فني.

طباعة Email