«العنود».. دراما بدوية أردنية في موقع التصوير

«العنود».. دراما بدوية أردنية في موقع التصوير

صورة

انطلق في منطقة الأغوار جنوب الأردن، تصوير أحداث المسلسل البدوي «العنود»، الذي ينتجه «المركز العربي للإنتاج الإعلامي» في الأردن، ويخرجه أحمد دعيبس عن نص الكاتب محمد البطوش، استعداداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، بحسب ما أعلنت مصادر الشركة المنتجة.

وقالت مصادر «المركز العربي»، الذي تضم قائمة أعماله لهذا العام ثمانية أعمال درامية متنوعة، إن المخرج دعيبس مخرج الجزء الأول من الدراما البدوية «راس غليص»، وعدد من الأعمال الدرامية المعروفة، استكمل اختيار فريق العمل، الذي يضم، بحسب المصادر ذاتها، نخبة من نجوم الدراما البدوية.

وتضم قائمة نجوم العمل كلاً من ياسر المصري ومارغو حداد؛ عاكف نجم، نجلاء عبدالله، أحمد العمري، محمد الإبراهيمي وغيرهم.. ويقدم المصري بطل مسلسل «نمر بن عدوان»، شخصية الفارس «صقر»، الذي يعيش قصة حب مع بنت شيخ القبيلة الجميلة «العنود»، التي تجسد شخصيتها في دور بطولة أول الفنانة الأردنية مارغو حداد، وتشهد قصتهما تحديات كبيرة بعد محاولة التفريق بين الحبيبين، من قبل الحساد ومريضي النفوس، واتهام صقر بقتل صديقه «ممدوح»، وهروبه من القبيلة وما يرافقها من أحداث.

ويعدّ «العنود»، العمل الأول الذي يبدأ «المركز العربي» تصويره هذا العام، ضمن قائمة من الأعمال الدرامية، تضم المسلسلين التاريخيين «معاوية بن أبي سفيان» الجاري إنتاجه حالياً، ومسلسل «بلقيس»، الذي يبدأ تصويره خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى المسلسل التاريخي الحديث «القارة» الذي يتناول واحدة من أبرز الثورات في التاريخ الليبي المعاصر، ضمن مشروع طموح للنهوض بالدراما الليبية تم الاتفاق عليه مؤخراً بين «الليبية الفضائية» و«المركز العربي».

عمان - لقمان اسكندر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات