00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إيقاع

عادل مختار يطالب بالخلع من روتانا

الغناء عنده هواية لأنه من رجال البيزنس ، ولذلك فهو يطلب (الخلع) من روتانا بسبب اهمالها له إعلاميا وعدم اشراكه في المهرجانات والحفلات التي تنظمها .. هو المطرب العراقي عادل مختار الذي قرر ان يكون البوم (وحشتك) الجديد هو اخر البوم مع روتانا.. التقيناه وكان الحوار..

ماذا عن الالبوم الجديد؟

البوم (وحشتك)يختلف تماما عن الالبومات السابقة والتي تم طرحها في الاسواق، سواء من خلال التنفيذ الموسيقي، والالحان، حتى اختيار استوديوهات التسجيل، كذلك يتضمن الالبوم العديد من الالوان الغنائية من خلال ثماني اغنيات، وقد استغرق الاعداد له عاما ونصف العام، و تعاونت في هذا الالبوم مع مجموعة من الشعراء منهم كريم العراقي، وصلاح الهلالي، وفراس الحبيب وعدنان هادي، وحامد الغرباوي، فايق حسن، والملحنون منهم علي كاظم، محمد ضياء الدين، بالاضافة الى عدد من الاغنيات من الحاني، كما يتضمن الالبوم مجموعة من المواويل العراقية من كلمات من الفلكلور الشعبي العراقي.

من كم اغنية وقع اختيارك على اغنيات الالبوم الثماني؟

بدون مبالغة استمعت لاكثر من اربعين اغنية، واخترت فقط منها ثماني ، لأنني شعرت بان هناك اغنيات متشابهة لبعض وسبق وقدمتها للجمهور، لذا كنت ارفضها تماما، وذلك بفضل التشاور مع الاصدقاء المقربين، الذين ساعدوني كثيرا في اختيار هذه المجموعة من الاغنيات، وخاصة الفنان العراقي شاكر حسن، والفنان علي صابر، والشاعر كريم العراقي، وغيرهما من الفنانين العراقيين.

ماذا عن الاغنيات التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب؟

انتهيت مؤخرا من تصوير اغنية وحشتك عنوان الالبوم كلمات فراس الحبيب، والحان علي صابر، وتم التصوير في تركيا بقيادة المخرج جميل جميل المغازي، وهناك خطة لتصوير عدد آخر من اغنيات الالبوم، منها (صغيرة) كلمات كريم العراقي والحاني، بالاضافة الى اغنيات اخرى لم تحدد حتى الان.

حسب معلوماتي ان هناك علاقة قوية تجمعك والشاعر المتميز كريم العراقي، بالرغم من ذلك هناك اغنيتان فقط يضمهما الالبوم من كلماته، هل من تفسير؟

بالتأكيد تربطني علاقة قوية مع الشاعر المتميز كريم العراقي، وهناك اتفاق مسبق بيننا على الا يكون هناك اكثر من اغنيتين في كل البوم، حتى لا يكون شبه تقييد للاستعانة بكلماته، وان نترك المجال لمجموعة اخرى من الشعراء الشباب للمشاركة في اعمالي الغنائية.

المتابع للالبوم يجد ان هناك اربع اغنيات اي نصف الالبوم من الحانك، الا تخشى من التكرار في الالحان؟

وايضا المتابع للالبوم يجد ان جميع الحاني مختلفة، مثلا في اغنية (صغيرة) يجد ان الايقاع فيها شرقي، وفي اغنية (روحين في روح) نجد ان اللحن فيه فردي (سلو)، وفي اغنية (تحن لي) من الايقاع الجنوبي العراقي بحت، لذا فجميع الالحان مختلفة تماما، فانا لا احب التكرار.

هل هناك ردود افعال على الالبوم الذي طرح في الاسواق مؤخرا؟

الحمد لله الالبوم يلقى نجاحا كبيرا من خلال حجم المبيعات سواء داخل الدولة او خارجها، بالاضافة الى ان هناك ردود افعال انا راض عنها تماما.

هل تنوي الغناء بغير اللون العراقي؟

بصراحة كل فنان يقدم لونه الغنائي الخاص به سينتشر اكثر، ويصل الى القلوب مباشرة، مثال على ذلك احب سماع الاغنية المصرية من المصريين، واللبنانية من اللبنانيين، والجزائرية من الجزائريين وهكذا، وسوف يؤدونها افضل مني بكثير، وبالرغم من ذلك، قدمت العديد من الالوان الغنائية من خلال البرامج التلفزيونية والاذاعية والحفلات، قدمت لكبار المطربين امثال عبدالحليم وفيروز ووديع الصافي، ومحمد عبده، واصدقك القول ان هناك مشروعا لتقديم الوان غنائية اخرى مثل اللون المصري واللبناني، وهناك فكرة ايضا لتقديم اغنية خليجية من مؤلف وملحن سعودي.

هناك مجموعة مميزة من المطربين العراقيين الشباب الذي قدموا الاغنية العراقية بشكل متميز، هل تجمع بينكما علاقة عمل او صداقة؟

تربطني علاقة قوية مع جميع الفنانين العراقيين المتواجدين على الساحة الغنائية، سواء داخل دولة الامارات وخارجها، حيث استعنت بالحان من مهند محسن، وهناك بعض الفنانين لم نتقابل بسبب كثرة الاعمال وانشغال بعضنا البعض، ولكن اذا سنحت الفرصة سيكون هناك تعاون بيننا، لان هذا يعتبر دعما بيننا.

ما العامل المشترك الذي يجمعكم سويا في عمل مشترك؟

صفاء النية.

افهم من كلامك ان البعض منهم غير صافي النية .

أكيد وهم كثر.

متى يفكر عادل مختار في العودة الى العراق؟

اتمنى العودة الى العراق من اليوم، واتمنى ان تستقر الامور ويعود الامن الى بلدي الحبيب.

لمن يشتاق المختار في العراق؟

مشتاق الى كل مكان بالعراق، واشتاق كثيرا الى اهلي واصدقائي وزملاء الدراسة.

حوار - فهمي عبدالعزيز

لو طلب منك الان ان تحيي حفلا في العراق، ماذا سيكون ردك؟

الموافقة بدون تردد، وبالفعل تلقيت دعوة من احد المخرجين العراقيين المقيمين في سوريا للمشاركة في احياء حفل في بغداد فكان ردي الموافقة على الفور

طباعة Email