«دموع في حضن الجبل».. دراما «صعيدية» بنكهة خليجية

«دموع في حضن الجبل».. دراما «صعيدية» بنكهة خليجية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختار المؤلف الإماراتي هاشم القيسية قرية المحمودية في صعيد مصر، مكاناً لأحداث مسلسله «دموع في حضن الجبل» الذي يعرض يومياً ضمن خارطة الدراما الرمضانية على قنوات «إنفينيتي» و«المصرية» و«الدراما». ويعكس المسلسل الذي أنتجته شركتا الريف للإنتاج الفني الإماراتية، وصوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، حياة الصعيد بكل تفاصيلها، وإن أخذت طابعاً خليجياً، لأن الكاتب وشركة الإنتاج من الإمارات.

ويضم المسلسل عدداً من نجوم الشاشة على رأسهم يوسف شعبان وسعيد صالح وأحمد عبد العزيز ووائل نور ونيرمين الفقي وخالد محمود وصبري عبد المنعم وسلوى عثمان. كتب السيناريو حمدي يوسف واخرج المسلسل أشرف سالم. وتدور أحداث المسلسل حول الشاب أحمد الذي يؤدي دوره أحمد عبد العزيز ابن الشيخ عبد الجليل (يوسف شعبان). وكما يحدث عادة يجب عليه أن يتزوج أحمد من ابنة عمه العمدة. لكن زواج أحمد من زميلته الجامعية الثرية نهلة يعقد الأمور.

فيتوعد العمدة (سعيد صالح) وابنه جابر (وائل نور) بقتل أحمد، فيلحق الشيخ عبد الجليل بابنه إلى القاهرة، ويحذره من غضب العائلة، ويحاول إقناعه بطلاق زوجته. لكن حمل نهلة يمنعه طلاقها قبل أن تلد. وعملاً بمشورة ابن عمة أحمد المدعو «غريب»، استبدل ابن أحمد عند ولادته بطفل آخر ميت، ومن دون علم الأم. ويطلق أحمد زوجته، ويعود للريف فيتزوج من ابنة عمه، ويدير أعمال الوالد، وعندما تتزوج «نهلة»، طليقة أحمد مجدداً، يبوح الشيخ بالسر لابنه، ويقنعه بكتمان الأمر عن طليقته، ويعيد الطفل سيف للعيش في كنف والده.

يشب سيف ليصبح شرطياً بينما «أدهم ابن «غريب» يصبح مرشداً سياحياً. وتلعب الصدفة دورها في تعرف «مايسة» ابنة شقيق «نهلة» على «سيف» ويربط الحب بينهما. وتقرر الممرضة التي تآمرت مع الشيخ عبد الجليل والغريب ،على خطف سيف إخبار طليقة أحمد أن ابنها لا يزال على قيد الحياة. فتبدأ بالبحث عن ابنها، معتقدة على أنه أدهم. فتذهب إلى الأقصر للتأكد ويرافقها أخوها وابنتها آنجي. هناك يقع أدهم في حب آنجي ويقرران الزواج لكن الوالدة ترفض بشدة، ويقابل هذا الرفض رفضاً آخر من جهة عائلة أدهم التي تفاجأ بظهور نهلة مجدداً. لكن عندما تعلم سامية ابنة جابر والموعودة بالزواج منه بذلك تدعي أن أدهم قد اغتصبها، فيعود مسلسل الثأر من جديد.

في هذه الأثناء يلقي سيف القبض على عصابة من «المطاريد» ويقع تحت قبضته قاتل «الغريب» فيتردد في تسليمه للعدالة لأنه يريد الانتقام لمقتل عمه «الغريب» بنفسه. تهرب انجي مع أدهم فتسرع نهلة لتمنع زواجهما. وهناك ينكشف السر الذي خبأه الشيخ عبد الجليل وابنه عن القرية وعن سيف.

يذكر ان المسلسل يحظى بمتابعة كبيرة من الجمهور المصري على وجه الخصوص لما يضمه من ممثلين، وتصدر مقدمة المسلسلات الرمضانية الأكثر متابعة من الجمهور المصري، حيث انفرد بكونه المسلسل «الصعيدي» الوحيد في دراما رمضان لهذا العام.

أكد النجم يوسف شعبان خلال ندوة أقيمت في فندق «فورسيزون» بالقاهرة أن المسلسل يؤسس لجيل صعيدي جديد متعلم ومتحضر في مواجهة العادات والتقاليد القديمة الموجودة. سيعرض المسلسل حصرياً على قناة أبوظبي الفضائية بعد شهر رمضان الكريم مباشرة.

أبوظبي ـ عبير يونس

Email