فتح باب الترشيح من اليوم ولمدة شهرين و3 أبريل الموعد الأخير للتنازل

دعوة العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة 28 مايو

وجهت لجنة الانتخابات الدعوة إلى عقد جمعية عمومية عادية يوم 28 مايو المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد بالاقتراع المباشر لأول مرة، كما قررت فتح باب الترشيح من جديد سواء لرئاسة الاتحاد أو العضوية بأوراق جديدة بداية من اليوم 3 فبراير ولمدة شهرين على أن يغلق باب الترشيح يوم 3 أبريل، ثم تجتمع لجنة الانتخابات يوم 5 أبريل لفحص استمارات الترشيح وكافة الأوراق الثبوتية الخاصة بالمرشحين على أن يتم إخطار الأندية بالقائمة النهائية للمرشحين يوم 6 أبريل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الانتخابات الذي عقد صباح أمس بمقر اتحاد الكرة بدبي برئاسة حمد بن بروك وبحضور الأعضاء قاضي المروشد والعقيد عبدالملك جاني والعقيد صالح المطروشي وعلي محمد الهرنكي وإبراهيم محمد رسول وفلاح محمد الحرش وحضره من أمانة اتحاد الكرة عيسى صالح مدير الاتحاد وعبدالله الكندي السكرتير الإداري.

وفي بداية الاجتماع وجه رئيس اللجنة الشكر والتقدير إلى أعضاء الجمعية العمومية على تجديد الثقة في اللجنة وانتخاب ثلاثة أعضاء جدد من المعروفين بالوسط الكروي مما يعد إضافة متميزة لأعضاء اللجنة السابق صدور قرار بتعيينهم وتمنى رئيس اللجنة أن يوفق أعضاء لجنته في عملهم من أجل ضمان مرور أول عملية انتخابية لاتحاد الكرة بصورة مشرفة.

مواعيد جديدة

وبعد أن منحت الجمعية العمومية الطارئة الحرية للجنة الانتخابات الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً من تواريخ للعملية الانتخابية، فقد استعرضت اللجنة الموقف بكامل زواياه القانونية والإدارية المتعلقة بروزنامة النشاط الكروي خلال الفترة المقبلة وبناء على ذلك قررت فتح باب الترشيح من جديد وبأوراق جديدة من اليوم 3 فبراير ولمدة شهرين تنتهي في 3 أبريل المقبل على أن يتم فحص طلبات الترشيح والاستمارات الخاصة بالمرشحين يوم 5 إبريل وإخطار الأندية بالقائمة النهائية يوم 6 أبريل على أن يكون يوم 10 أبريل هو آخر موعد لتقديم أي استئنافات على أن تجتمع لجنة الاستئناف في أي يوم خلال الفترة من 13 إلى 17 أبريل للنظر في الطعون.

ومن ثم ستتم إعادة النظر في قوائم المرشحين وإخطار الأندية يوم 20 أبريل بالقائمة النهائية للمرشحين سواء للرئاسة أو العضوية وتحديد يوم 3 أبريل كيوم آخر لسحب الترشيحات والتنازل تمهيداً لإجراء لانتخابات يوم 28 مايو من خلال أعضاء الجمعية العمومية وبالاقتراع المباشر.

قاضي المروشد نائباً للرئيس

تم خلال اجتماع لجنة الانتخابات أمس اختيار قاضي المروشد نائباً لرئيس اللجنة ويحل مكانه في حال غيابه أو اعتذاره لأي سبب.. ويعتبر قاضي المروشد من الكفاءات الإدارية الرياضية ويتولى منصب رئيس مجلس إدارة نادي النصر إضافة إلى توليه منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة بدبي.

قرارات اللجنة نهائية

وفق المادة 20 البند الثاني للوائح الانتخابات الخاصة بالاتحاد الدولي يعتبر قرار لجنة الانتخابات نهائياً في حال حدوث نزاع فيما يتعلق بصحة أو عدم صحة أية ورقة من أوراق الاقتراع أو صلاحية التصويت أو عدم صلاحيته أو الإعلان عن النتائج أو أي أمر خاص يتعلق بعملية الفرز هنا يكون قرار اللجنة نهائياً ولا يجوز الطعن فيه.

عمل لجنة الاستئناف

حدد قانون الفيفا عمل لجنة الاستئناف من خلال النظر في قرارات الانتخابات فيما يتعلق بفرز استمارات الترشيح قبل إصدار القائمة النهائية للترشيح فقط، وخلاف ذلك لا يجوز الطعن في العملية الانتخابية.

إلغاء الاستمارات السابقة

قررت لجنة الانتخابات أمس إلغاء أي استمارات سابقة تم إرسالها من قبل المرشحين وعلى كل مرشح خلال المرحلة المقبلة تقديم أوراق ترشيح جديدة مستوفية لكل الشروط.

العوضي النمر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات