سباق تحدي ورسان الدولي للقدرة ينطلق اليوم ببوذيب

سباق تحدي ورسان الدولي للقدرة ينطلق اليوم ببوذيب

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات، ينطلق فجر اليوم السبت في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم «سباق تحدي ورسان الدولي للقدرة لمسافة 120 كم» والسباقان التأهيليان لمسافة 80 كم و 40 كم، اللذان ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وبمشاركة أكثر من 120 فارسا وفارسة يمثلون كافة اسطبلات الدولة .

وتتجاوز القيمة الاجمالية للجوائز المالية المرصودة للسباق نصف المليون درهم .. حيث ينال الفائز بالمركز الأول سيارة بقيمة 100 ألف درهم، والثاني جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم، والثالث 20 ألف درهم، والرابع عشرة آلاف درهم، والخامس 5 آلاف درهم، والسادس 3 آلاف درهم، والسادس ألفي درهم، والسابع ألف درهم.

في حين ينال الفائزون من المركز الثامن وحتى الأخير مبلغ ألف درهم لكل واحد منهم. وقد رصدت جوائز لأفضل ثلاث حالات خيل بعد السباق تصل إلى 30 ألف درهم حيث ينال الأول 15 ألف درهم، والثاني 10 آلاف درهم، والثالث 5 آلاف درهم .

كما رصدت جوائز لأفضل 6 حالات خيل في السباقين التأهيليين لمسافة 80 كم و40 كم تتجاوز العشرين ألف درهم، ومجموعة من الجوائز التشجيعية في ضوء توجيهات سمو رئيس النادي الرامية إلى جذب المزيد من نجوم القدرة إلى سباقات قرية بوذيب التي باتت تحتل مكانة مرموقة بفضل جهود وتوجيهات ودعم سموه لفروسية الإمارات.

120 كم على خمس مراحل

اختتمت أمس أعمال الفحص البيطري بدقة متناهية ومراجعة كاملة لشروط ومواصفات السباق والتأكد من سلامة كافة الخيول المشاركة والتأكيد على تمتع الخيول بـ 64 نبضة في الدقيقة في السباق الرئيسي و56 نبضة في السباقين التأهيليين، والتأكد بأن وزن الفرسان المشاركين في السباق الرئيسي لا يقل عن 75 كغم، في حين تركت الأوزان في السباقين التأهيليين مفتوحة .

وتم تحديد المراحل الخمس للسباق الذي يبدأ انطلاقته الأولى بالمرحلة ذات اللون الأصفر لمسافة 30 كم، ثم تليها مراحل البرتقالي والأحمر والبني والأبيض ضمن استراحات إجبارية للمحافظة على لياقة الخيول المشاركة، ومن ثم تتابع عمليات الفحص البيطري بعد كل جولة.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات