ميتسو: المباراة كشفت العيوب

خسارة الأبيض أمام أسود الرافدين .. تجربة مفيدة

صورة

اعترف الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني لمنتخبنا بوجود بعض الأخطاء في الفريق أهمها البطء في الأداء واستمرار ظاهرة عدم التسجيل، وأكد أن الجهاز الفني يسعى من خلال المباريات الودية إلى اكتشاف تلك الأخطاء لتفاديها في المباريات الرسمية.

وأشاد ميتسو بالتجربة أمام منتخب العراق قائلا بلا شك اللعب أمام منتخبات كبيرة أمثال تونس والعراق ومن قبلهما نادي اى سي ميلان يساعد الفريق على الارتقاء بالمستوى الفني من خلال الاحتكاك القوي. وأضاف بغض النظر عن الهزيمة فتجربة مباراة أول من أمس كشفت لنا العديد من الأشياء المهمة قبل المباراة الهامة أمام الكويت يوم الأربعاء المقبل. وأرجع ميتسو تراجع أداء بعض اللاعبين إلى الإجهاد بعد أداء مباريات الدوري بشكل مضغوط في الفترة الأخيرة بشكل خاصة لفريقي الوحدة والجزيرة ووعد المدير الفني للأبيض بعلاج الأخطاء التي ظهرت بالمباراة قبل لقاء الكويت.

وعن ظاهرة عدم التسجيل أكد ميتسو أن الفريق أتيحت له أكثر من فرصة ولم يسجل وهو ما سنسعى لعلاجه لكنه أمر طبيعي، فالعراق لم يسجل من فرصة حقيقية والهدف كان من ضربة ثابتة وأضاع لاعبوه فرصا أمام مرمانا. وعن إصابة هلال سعيد قال الإصابة بسيطة وسيعود للعب في مباراة الكويت لكننا فضلنا راحته أمام العراق تفاديا لتعرضه لإصابة لاسيما وأن الفريق في حاجة إلى مجهوداته خصوصاً وأن الخيارات في هذا المركز محدودة في ظل الإصابات المتلاحقة للاعبين. وأكد أن القائمة الحالية لن ينضم إليها لاعبون جدد وسيحاول اختيار قائمة مباراة الكويت من المجموعة التي تم اختيارها.

وعن بداية التصفيات بمباراة الكويت قال لابد من الفوز لتكون خير بداية للمنتخب، وأضاف المجموعة متساوية الحظوظ والمستويات متقاربة بين الفرق فيما عدا إيران الذي يعتبر هو أقوى المنتخبات الأربعة أما سوريا والإمارات والكويت فمستوياتها متقاربة وفرصها في الصعود متساوية. - عبدالله حسن: المهم علاج الأخطاء: عبدالله حسن مدير المنتخب أكد أن الهدف من هذه التجارب هو الوقوف على الأخطاء وتجربة للاعبين بالشكل الأمثل، وأضاف: استفدنا من التجربة وخرجنا بدروس مستفادة كثيرة ونسعى لعلاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وأضاف: النتيجة لا تهم بقدر الوقوف على الأخطاء وعلاجها قبل مباراة الكويت المهمة في بداية التصفيات الآسيوية وتمنى مدير المنتخب المساندة الحقيقية من الجماهير في الفترة المقبلة.

راشد عبد الرحمن: المباراة خير إعداد للكويت

أكد راشد عبد الرحمن مدافع منتخبنا الوطني أن التجربة كانت مفيدة للمنتخب في ظل الحاجة لمثل هذه المباريات القوية، وقال: بلا شك هناك الكثير من الأخطاء وسنسعى كلاعبين لتفاديها في المباريات الرسمية.

وتمنى راشد أن تتواجد الجماهير الإماراتية بجوار المنتخب في الفترة المقبلة نظرا لحاجة الفريق لهم في مثل هذه المباريات التي يكون للعامل النفسي دور كبير في حسمها وعن مباراة الكويت قال: نحن جاهزون ونسعى لهدف واحد هو الفوز لتكون خير بداية لنا في التصفيات.

مدرب العراق : الأبيض جيد عندما يملك الكرة فقط

النمساوي أولسن إيجل مدرب منتخب العراق قال إن التجربة مفيدة لفريقه وإن لم يكن الأداء جيدا بالدرجة المطلوبة لكن هناك العديد من الدروس المستفادة بتجربة عدد من اللاعبين الجدد الذين سيعتمد عليهم الفريق في الفترة المقبلة،

وأكد أن المباراة خير إعداد لمباراة الصين المقبلة التي تعتبر من أصعب مباريات العراق لاسيما وأنها في البداية ومع منتخب قوي وكبير مثل الصين الذي يملك لاعبين على مستوى عال ولديه أكثر من لاعب محترف بدوريات أوروبية كبيرة،

وأضاف مدرب أبطال آسيا أن فريقه جاهز لخوض التصفيات في مجموعته الحديدية. وعن تأهيل نشأت أكرم نفسيا بعد فشل تجربته للاحتراف في الدوري الإنجليزي قال: حاولنا تأهيله لكن مشكلة اللاعب أنه يحاول إيجاد ناد في أوروبا وإلا لن يلعب في أي فريق حتى شهر يونيو المقبل بعد انتهاء الموسم. وعن منتخب الإمارات قال: هو منتخب جيد عندما توجد الكرة بين أقدام لاعبيه أما عندما يفقد الكرة فهو ليس جيدا على الإطلاق.

نشأت يرفض التعليق على تجربة مان سيتي

رفض نشأت أكرم لاعب منتخب العراق التعليق على فشل تجربته في الدوري الإنجليزي، والأسباب التي أدت إلى ذلك وعن المباراة قال: بلا شك هي تجربة مفيدة قبل بداية التصفيات بمباراة الصين القوية.

وأضاف: منتخب العراق بطل اسيا وهو أمر يحملنا كلاعبين مسؤولية كبيرة للدفاع عن منتخبنا وكونه بطل القارة الصفراء وأشاد نشأت بمنتخب الإمارات ولاعبيه وأكد أن الأبيض قادر على التأهل عن مجموعته كما أن أسود الرافدين قادرون أيضا على التأهل عن مجموعتهم بالرغم من صعوبتها.

يونس محمود : تجربة قوية قبل خوض المباريات الرسمية

أشاد قائد المنتخب العراقي يونس محمود بمباراة الإمارات قائلا هي تجربة مفيدة أمام منتخب كبير مثل الإمارات بطل كأس الخليج، ونحن في حاجة إلى مثل هذه المباريات القوية لتكون خير إعداد لنا قبل بداية التصفيات. وأضاف: المباراة لم تظهر بالمستوى المطلوب لكن المهم أن الفريقين استفادوا من التجربة بالعديد من الدروس.

مصطفى الديب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات