فالنسيا يطيح باتلتيكو مدريد من كأس إسبانيا ويرافق خيتافي لنصف النهائي

فالنسيا يطيح باتلتيكو مدريد من كأس إسبانيا ويرافق خيتافي لنصف النهائي

أطاح فالنسيا بمضييفه اتلتيكو مدريد وتأهل إلى النهائي رغم خسارته 2-3 مساء أول من أمس على ملعب «فينسينتي كالديرون» في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وحجز فالنسيا الساعي إلى لقبه الأول منذ 1999 والسابع في تاريخه، مكانه في دور الأربعة بفضل فارق الأهداف التي سجلها خارج ملعبه لأنه فاز ذهابا 1-صفر.

وفرط اتلتيكو مدريد بتقدمه بهدفين نظيفين سجلهما ميغيل مونتيرو (9 خطأ في مرمى فريقه) والأرجنتيني سيرجيو اغيرو (18)، قبل أن يعود فالنسيا من بعيد ويقلص الفارق بفضل لاعب اتلتيكو البرازيلي كليبر سانتانا (27 خطأ في مرمى فريقه) وخوان ماتا (35).

وفي الشوط الثاني، استعاد اتلتيكو مدريد التقدم في الدقيقة 60 عبر خوان فاليرا ايسبرين، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لموصلة مشواره نحو الظفر بلقبه الأول منذ 1996 والعاشر في تاريخه. وبهذا الفوز والتأهل سيتنفس مدرب فالنسيا الهولندي رونالد كومان الصعداء بعد موجة الانتقادات الكبيرة التي وجهت إليه بسبب النتائج المخيبة في الدوري المحلي حيث يحتل فريقه المركز الحادي عشر متخلفا بفارق 26 نقطة عن ريال مدريد البطل والمتصدر.

وأهدى ايستيبان غرانيرو فريقه خيتافي بطاقة التأهل إلى دورة الأربعة بتسجيله هدف تقليص الفارق أمام صاحب الأرض مايوركا في المباراة التي انتهت لمصلحة الأخير 2-1. وكان مايوركا في طريقه لحجز مكانه في نصف النهائي عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما ارييل ايباغازا (7) وخوان ارانغو (55) فعوض خسارته ذهابا صفر-1، إلا أن غرانيرو خطف هدف تقليص الفارق والتأهل لخيتافي في الدقيقة 81 قبل أن يطرد في الدقيقة الأخيرة.

وتوقفت مسيرة مايوركا الفائز باللقب في مناسبة واحدة عام 2003 على حساب ريكرياتيفو هويلفا، عند الدور ربع النهائي بعدما كان أطاح في الدور السابق بريال مدريد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات