علاء الدين يتغلب على «فوبيا الطيران» ويتجه مع صقور الجديان إلى غانا

علاء الدين يتغلب على «فوبيا الطيران» ويتجه مع صقور الجديان إلى غانا

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر حضور لاعب المريخ علاء الدين بابكر إلى مطار الخرطوم وسفره مع بعثة المنتخب السوداني الأول لكرة القدم إلى غانا على الساحة الكروية في السودان.. وحرص الحاضرون في مطار الخرطوم على رؤية اللاعب الذي جاء إلى المطار برفقة مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد السوداني للكرة رئيس البعثة..

وظل علاء الدين يتهرب من السفر عبر الطيران وظل الخوف من ركوب الطائرات ملازماً له وفي آخر مرة اختفى اللاعب من الفندق الذي كان يقيم به لاعبو المنتخب وذلك قبل ساعات من السفر إلى اسبانيا التي أقام فيها منتخب السودان معسكراً إعدادياً أوائل هذا الشهر استعداداً لبطولة الأمم الإفريقية التي تنطلق اليوم.

لكن الجهاز الفني بقيادة مازدا ضم (البلدوزر) للقائمة النهائية بعد تأكيده السفر وانضمامه إلى التدريبات الأسبوع الماضي.. ورغم أن مازدا تعرض لانتقادات واسعة من قبل الصحافة إلا انه أكد حاجته للاعب وثقته من سفره هذه المرة علماً بأن علاء الدين وهو مهاجم في الأصل يمكن أن يلعب كجناح أو مدافع أيمن..

واتضح العقم الهجومي للمنتخب السوداني في المعسكر الإعدادي بمدينة ملقا حيث سجل هدفين فقط في أربع مباريات ويمكن لعلاء الدين أن يزيد من فاعلية هجوم (صقور الجديان) وهو المعروف بإزعاجه المستمر للخصوم.

إلى ذلك يقوم وفد السودان المتواجد بغانا برئاسة الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني بتقديم طلب للاتحاد الإفريقي لاعتماد الحارس محمد كمال كبديل لبهاء الدين الذي تأكدت استحالة مشاركته في البطولة بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة نيجيريا الإعدادية.. وسيكون كمال الحارس الاحتياطي للمعز محجوب في وجود أكرم الهادي سليم الذي يفتقد الخبرة اللازمة.

ويلعب السودان أولى مبارياته في العاشرة والنصف من مساء بعد غد الثلاثاء بتوقيت السودان (الحادية عشرة والنصف بتوقيت الإمارات) مع المنتخب الزامبي علماً بأن المجموعة الثالثة تضم كذلك منتخبي مصر والكاميرون.

الخرطوم ـ عبد الرحمن جبرة

Email