الأهلي يُقصي الاسماعيلي ويتأهل لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر الاثنين

الأهلي يُقصي الاسماعيلي ويتأهل لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر الاثنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر بعد الفوز الكبير على الاسماعيلي بهدفين دون رد سجلهما شادي محمد (ق5) من ركلة جزاء صحيحة، ومحمد ابو تريكة (ق50) وهو الهدف الذي حسم النتيجة، ويلتقي الاهلي يوم الاثنين المقبل مع غريمه التقليدي الزمالك في قمة كروية يختتم بها الموسم الكروي الذي امتد لعشرة اشهر كاملة.

استحق الاهلي الفوز ورد اعتباره امام الفريق الذي خسر منه مرتين وكعادته نجح مانويل جوزيه في التعامل مع المباراة وغامر بتوظيف محمد بركات في الجهة اليسرى لأول مرة، وهاجم بلاعبين هما عماد متعب وفلافيو ومن خلفهما صانع الالعاب ابو تريكة الذي سجل هدفاً رغم عدم ظهوره بالمستوى المعروف عنه، واجاد خط الدفاع اغلاق كل الطرق امام هجوم الاسماعيلي المكون من عمر جمال ومحسن ابو جريشة، وتنبه مدرب الاهلي لخطورة جناح الاسماعيلي سيد معوض وكلف اسلام الشاطر بايقافه ونجح بقوة.

مدرب الاسماعيلي ارتبك ولم يتدخل لاصلاح اداء الفريق طوال الشوط الاول، رغم الاخطاء الفادحة من جانب حسني عبد ربه ومحمد حمص وترك الامور تتدهور عقب اشتباك سيد معوض مع زميله عبد الله السعيد، ولكنه في الشوط الثاني، اشرك محمد فضل في الهجوم الذي اصيب بعد دقائق واكمل المباراة غير قادر على الحركة، واشرك الظهير احمد سمير بدلاً من الشحات (ق63) والغيني جونسون بدلاً من حمص في الوسط(ق77) في المقابل اطمأن مدرب الاهلي لقدرة فريقه على تحقيق الفوز، فقام بتغيير عماد متعب (ق71) ومحمد ابو تريكة (ق77) وفلافيو(ق85) ، ودفع بثلاثة مدافعين هم انيس بوجلبان واحمد شديد واحمد صديق، ووضح انه يفكر في مباراته الحاسمة مع الزمالك.

ومفاجآت جوزيه لم تنته فقد استبعد عصام الحضري والمدافع وائل جمعة من التشكيل ودفع بالحارس البديل امير عبد الحميد والمدافع احمد السيد، وتبين انه عقاب لما بدر منهما عقب مباراة الهلال السوداني من مشاغبات لا مبرر لها. عقب المباراة اعترف باتريس نوفو مدرب الاسماعيلي بعدالة النتيجة واشار الى ان الاهلي يستحق الفوز عن جدارة، وان الهدف الاول المبكر اضاع المباراة، وقال ان فريقه عجز عن مواجهة الضغط الاهلاوي في كل ارجاء الملعب.

اما مانويل جوزيه فقد تفرغ كعادته للرد على الانتقادات واشار الى الترشيحات التي استبعدت الاهلي من الفوز علي الاسماعيلي، وقال:حققنا الفوز وننتظر الزمالك، واعترف جوزيه بتراجع مستوى ابو تريكة وعماد متعب بسبب حصولهما علي اجازة لعدة ايام، لكنه اشاد بباقي اللاعبين واكد ان خطته نجحت في ايقاف اندفاع الاسماعيلي واجباره على الانكماش. و خرج الاهلي من المباراة مستعيداً ثقته السابقة وقوته وارتفعت مؤشراته مرة اخرى وبات المرشح الاقوى للفوز بالكأس. المفارقة ان هنري ميشيل المدير الفني للزمالك حرص علي مشاهدة المباراة من موقع بعيد في مدرجات استاد القاهرة وانصرف عقب اطفاء الاضاءة، الا ان بعض مشجعي الاهلي اكتشفوا وجوده وصافحوه.

القاهرة ـ علاء اسماعيل

Email