الأهلي بطلاً لكأس فيصل بفوز تاريخي على اتحاد جدة 3/صفر

الأهلي بطلاً لكأس فيصل بفوز تاريخي على اتحاد جدة 3/صفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق الأهلي السعودي الأول لكرة القدم بكأس الأمير فيصل بن فهد أولى المسابقات المحلية السعودية للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه الكبير على منافسة التقليدي الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جرت مساء الجمعة الماضي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بحضور جماهيري كبير يفوق الـ 25 ألف متفرج.

جاءت أهداف المباراة عن طريق مالك معاذ(د3)، والبرازيلي كايو (د68) والتونسي خالد بدرة (د85) من ركلة جزاء. وشهدت المباراة التي أدارها طاقم تحكيم اسباني بقيادة الدولي ايرلندو جونزاليس طرد حارس مرمى الاتحاد مصطفى ملائكة في الدقيقة الـ 62 بسبب اعتراضه للكرة بيده خارج منطقة الجزاء ومهاجم الأهلي بحالة انفراد أعقبه مباشرة إشهار الكرت الأحمر الثاني للاعب الاتحادي مناف أبوشقير بسبب اعتراضه على قرار طرد الحارس رغم امتلاكه كرت اصفر من الشوط الأول.

ولعب المدرب الاتحادي البلجيكي ديمتري دورا كبيرا في خسارة فريقه بسبب اعتماده الطريقة الدفاعية البحتة بتواجد خمسة مدافعين عكس المدرب الأهلاوي الصربي نيبوتشا الذي لعب من اجل الفوز ولا غيره فحققه. عقب اللقاء سلم راعي المباراة الأمير نواف بن فيصل كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق الأهلاوي والميداليات الفضية للفريق الاتحادي ويعتبر هذا النهائي الأول الذي يديره حكام أجانب حيث اقتصر تواجدهم بنهائيي الدوري ومسابقة كأس ولي العهد.

جماهير النادي الأهلي تراقصت طويلا بعد الانتصار على الجار اللدود وبعد غياب أربعة مواسم عجاف وانهالت المكافآت على اللاعبين لتصل إلى حوالي السبعة آلاف دولار لكل لاعب فور نهاية اللقاء ناهيك عن التبرعات الأخرى فيما صبت الجماهير الاتحادية جام غضبها على لاعبه مناف أبوشقير ووصفته بغير المبالي وطالبت الإدارة بمحاسبته خاصة وان لقاء الاتحاد والشباب في دور الأربعة من نفس المسابقة قد شهد طرد لاعبي الاتحاد إبراهيم سويد والدوخي لأسباب تافهة.

الرياض ـ سلطان الدوسري

Email