إدارة الشباب تقيل المدرب وتختار عبدالله صقر لقيادة الفريق الأول

بلاتشي.. الضحية الرابعة للدوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقالت إدارة نادي الشباب الروماني ايلي بلاتشي من تدريب الفريق بعد التشاور مع الأعضاء وقام خالد فارس أمس بإبلاغ المدرب بالقرار، وقد تقبله بروح رياضية وأبدى أسفه الشديد لإدارة النادي لعدم توفيقه مع الفريق وتحقيقه طموحات الجماهير.

وأكد خالد بن فارس رئيس لجنة الكرة أن القرار لا يقلل من كفاءة المدرب الفنية، ولكن أمام تردي النتائج واستمرار الهزائم كان لا بد من الوصول لهذا القرار خاصة وأننا منحنا المدرب فرصا عدة ولكن الأمور لم تتحسن، وكان لا بد من إجراء تبديل حتى وإن كان معنوياً، ولم يتحدث المدرب في أية أمور مالية.

وأضاف بن فارس قائلاً إنه تم اختيار عبدالله صقر ليتولى قيادة الفريق الأول من خلال قناعتنا به كأحد أبناء النادي المخلصين ونتوقع أن يكون إضافة للفريق ويحقق الطموحات المرجوة خاصة وأنه مدرب جيد وله خبرة كبيرة، وسبق وقاد الفريق من قبل وحقق معه نجاحات طيبة.

ومن جهته، أكد عبدالله صقر في أول تصريح له عقب توليه مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب خلفاً للروماني ايلي بلاتشي أن اختياري ثقة أعتز بها من إدارة النادي الذي أنتمي إليه مؤسساً ومدرباً وأسعى إلى خدمته من أي موقع يسند لي حتى أساهم في تحقيق الطموحات، وأعتبر مهمتي الجديدة مع الفريق الأول امتداداً لمهمات سابقة وسأبذل أقصى جهدي لكي نرتقي بالأداء والنتائج لتتواكب مع طموحات جماهير النادي مع أن المسؤولية صعبة ولكن بمزيد من التكاتف والإصرار والتعاون بين جميع أبناء النادي سوف يعود الأخضر لمستواه المعهود.

وأضاف عبدالله صقر: شخصياً لا أعرف ماذا حدث للفريق من تباين في المستوى بين الموسم الماضي والحالي وأنا مثل جميع أبناء النادي غير مصدق ولا مستوعب ما يحدث، خاصة وأن الفريق توافرت له كل عناصر النجاح من إمكانات ووجود مدرب مرموق مشهود له بالكفاءة، ولكن هذه هي كرة القدم، فأحياناً المدربون الكبار لا يتوفقون ولعل ما حدث لكارلوس البرتو مع البرازيل لخير دليل.

وعن الخطوات التي سيركز عليها خلال المرحلة الحالية يقول: الشيء الأول هو رفع معنويات اللاعبين بعد سلسلة من الخسائر الأخيرة، وهذا ليس بقليل، ولكنه سلاح فعال لعودة الأمور لنصابها، وأكيد هناك عمل فني وبدني بهدف إلى إعادة الأمور لشكلها الطبيعي، واتمنى أن أجد التعاون والعزيمة والإصرار من اللاعبين خاصة وأن المرحلة المقبلة مهمة وتتطلب ضرورة عبور المركز الأخير بالدوري، والاستعداد الجيد للمباراة بكأس الاتحاد والتي ستقام غداً بملعبنا، وطبعاً الكل يعرف ما وصل إليه دبي من مستوى ولا بد أن نكون جاهزين لهذا اللقاء بشكل جيد، معنوياً وفنياً.

أول مران

وقد قام عبدالله صقر بقيادة مران الفريق مساء أمس بعد أن خلد اللاعبون للراحة يوم الخميس عقب الهزيمة من الشارقة بهدف نواف مبارك، وطلب المدرب من اللاعبين ضرورة نسيان صفحة الماضي.

وقد ركز المدرب الجديد على الجانب البدني وبعض الأمور التكتيكية التي من شأنها أن تساهم في تحسين نتائج الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وقد غاب عن المران سالم سعد لوجوده مع المنتخب الأول ووليد عباس مع المنتخب الأولمبي.

ويعتبر بلاتشي رابع ضحايا المدربين بعد إقالة كوبيل مدرب الوحدة وستريشكو مدرب الشارقة والن هارس مدرب دبي ولا يزال هناك آخرون في قائمة الانتظار.

العوضي النمر

Email