المدرب علم بقرار إقالته من الصحف وويبر يصل فجر اليوم لقيادة الفريق

ستريشكو يقود مران الوداع في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يصل فجر اليوم البرازيلي رينيه ويبر ومعه جورج مدرب اللياقة البدنية الجديد لقيادة الملك الشرقاوي خلال المرحلة المقبلة خلفاً لستريشكو المدير الفني المخلوع بعد سلسلة الاخفاقات التي نالت من الفريق واثرت في استقراره وادائه وشكله خلال مشوار الدوري ومن قبلها الخروج من بطولتي كأس رئيس الدولة والبطولة الخليجية مما زاد من حالة الغضب الجماهيري وايضا الادارة التي اتخذت القرار الصائب بإقالة ستريشكو بعد اعطائه الفرص كاملة خلال المرحلة الماضية.

وفي محاولة للم شمل الفريق من جديد والابتعاد عن مشاكل المدير الفني التي تأثر بها لاعبو الشارقة كثيرا ما بين رحيل ستريشكو والتعاقد مع رينيه ويبر، قاد مساء اول من امس الدكتور عبدالله مسفر المدرب المساعد مران الفريق في حضور ستريشكو الذي اكتفى بالاشراف من على الخطوط للمران كأنه يعلن انه مران الوداع بالنسبة للفريق حتى انه بدأ المران وعلى غير العادة بمصافحة كل اللاعبين الذين حضروا المران في ظل غياب العناصر الدولية والمحترف رسول خطيبي،

وتحدث مع اللاعبين عن الخطوة المقبلة وضرورة العودة بالتركيز الى الاهتمام بلقاءات الدوري الممتاز ونتائج الفريق فيه خاصة وان الفريق مقبل على مباراة مهمة مع الجزيرة في اطار الجولة الرابعة للدوري والفوز بها يضمن بقاء الفريق في دائرة المنافسة، ثم تسلم عبدالله مسفر قيادة المران الذي لم يكن سوى تدريبات بدنية لفك العضلات وتنشيط الحالة البدنية للاعبين فقط ثم تقسيمة خفيفة بين اللاعبين لخلق التجانس وزرع التفاهم بين اللاعبين وظهر اللاعبون بحالة معنوية جيدة، ربما كان هذا بسبب انهاء عقد ستريشكو لتنتهي معها الالغاز الفنية والخطط الغريبة التي كان يلعب بها امام منافسية خلال الفترة الماضية مما كلف الفريق الكثير.

عبدالله مسفر مدرب الفريق اكد ان فريقه قادر على تجاوز المباراة المقبلة والفوز على الجزيرة حتى انه اعلن تحديه وقال.. سنفوز على الجزيرة .. وكان الرجل كله ثقة وهو يتحدث عن اللقاء المقبل، مشيرا الى ان هزيمة فريقه على يد الجزيرة في كأس الاتحاد كانت بسبب سوء الحظ العاثر والغريب، فقد كان الفريق ضاغطا ومهاجما على طول الخط واضاع العديد من الفرص التى لو سجلت لفاز الفريق وبعدد كبير من الاهداف منها 6 انفرادات ثلاثة لسالم سيف وحده ومعه خميس وكرات مرتدة من العارضة،

كل هذه الامور اعتبرها مسفر انها كانت لصالح فريقه وتضمن له الفوز في اللقاء المقبل، اضافة الى عودة قوته الضاربة متمثلة في رسول خطيبي وسعيد الكاس رأسي الحربة ومعهما سعود الدوخي ولاعبى منتخبى الشباب والاوليمبي وسوف ينضمون جميعهم خلال مران اليوم في اول تجمع لهم مع الفريق بعد عودتهم مساء امس، وبالرغم من ان المدة المتبقية ستكون قصيرة ثلاثة ايام فقط الا ان مسفر واثق من تجاوز الجزيرة والفوز عليه في الدوري.

ودافع مسفر عن حارس مرماه محمود الماس وانه غير مسؤول بالمرة عن هدفي الجزيرة خلال اللقاء ويتحملها الفريق ككل وان الماس يزيد من مباراة لاخرى ومستواه في ارتفاع دائم اهله للحفاظ على مكانه في حراسة المرمى وهو امر اسعد الجهاز الفني لامتلاكهم اكثر من حارس على مستوى جيد اضافة الى طارق مصبح. واشار عبدالله مسفر الى انه يحترم وبشدة منافسه الجزيرة خاصة وانه يملك عناصر جيدة جدا وسوف يكون مكتمل الصفوف في اللقاء المقبل وهو ما ينذر بمهمة صعبة ولقاء من نوع خاص بين الغريمين، الا انه درس المنافس جيداً ووضع يده على مواطن القوة والضعف فيه وانه جاهز لمواجهته من الان وبدأ في التركيز على كافة الجوانب التي تمنح فريقه الافضلية خلال المباراة.

ستريشكو المدير الفني «غير الرسمى» للفريق اكد انه لم يعلم بقرار اقالته الا من الصحف ومن خلال بعض الاصدقاء ولم يخبره احد حتى الان بقرار اقالته رسميا وقال انه كان ينتظر ان يتحسن اداء لاعبيه خلال المرحلة المقبلة مؤكدا ان الافضل لم يات بعد، وعلق هزيمة فريقه امام الجزيرة على شماعة الحظ والاهداف الضائعة من الفرص الكثيرة التي لاحت للفريق ولم يستطع استغلالها، وقال سواء كنت موجودا مع الفريق ام رحلت فأنا اتمنى لهم التوفيق خلال المرحلة المقبلة خاصة وان الفريق يملك عناصر جيدة قادرة على المنافسة.

من يقود الملك أمام العنكبوت؟!

سؤال غريب يدور الان داخل أروقة نادي الشارقة لم يكن احد يعلم بإجابته حتى الان وهو، من يقود الملك خلال مباراة الجزيرة الاثنين المقبل ؟! الوضع الحالي الذي يمر به الفريق وبعد قرار اقالة ستريشكو من الجهاز الفني والتفاوض مع ويبر مديرا فنيا جديدا للفريق مشكلة امام ادارة النادي وهي هل يستمر ستريشكو في قيادة الفريق حتى امام العنكبوت وهو الامر المستبعد تماما كما تقول الشواهد والادلة وان الرجل قد انتهت علاقته بالفريق ولم يعد اشرافه عليه سوى مجرد تقضية وقت والاستجمام بهواء الاماراة الباسمة فقط، وعملياً فأن المسؤول الان هو عبدالله مسفر مدرب الفريق المساعد.

ولأن الوقت قصير خاصة وان البرازيلي ويبر يصل فجر اليوم ومعه جورج مدرب اللياقة البدنية الذي اختاره معه كأحد شروط اتمام التعاقد، فمن الصعب ان يقود ويبر المباراة المقبلة ويتحمل مسؤوليتها واغلب الظن سيكتفي بالجلوس في مدرجات الملعب لمشاهدة المباراة وتسجيل الملاحظات ليبدأ مهمة العمل الرسمى بعد المباراة مباشرة .

وعلى اساس تلك الشواهد فأن الحل الامثل المطروق حاليا هو اعطاء كافة الصلاحيات لعبدالله مسفر مدرب الفريق لقيادته امام الجزيرة، وهذا السيناريو قد يتغير لو ان ويبر وافق على تولي المسؤولية من لحظة حضوره الى الشارقة وقيادته للفريق امام الجزيرة. عبدالله مسفر مدرب الفريق اكد انه يعمل بجد واخلاص مع الفريق سواء كان موجود ستريشكو او ويبر او حتى غيرهما فهو لا يهتم سوى بعمله وبلاعبيه والنتائج، وقال ان الفريق لديه من عناصر الخبرة والشباب الذي يؤهله للمنافسه على الدوري ولكنه لازال في حاجة الى الدعم الجماهيري

محمد نبيل

Email