مكرمة من محمد بن راشد

مقر جديد لنادي السيارات والسياحة في دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتخصيص قطعة أرض مساحتها 000,30 قدم مربع مكرمة من سموه لبناء مقر رئيسي جديد لنادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة، وتقرر ان يفتتح المقر المتعدد الاستعمالات والواقع في ضاحية الممزر بدبي في أواخر العام المقبل.

ووجدت مكرمة سموه صدى كبيراً في أوساط رياضة السيارات في الدولة ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة، الذي ثمّن أعضاء مجلس إدارته هذه المكرمة الغالية التي تأتي في إطار حرص سموه على تشجيع الحركة الرياضية في الدولة والشباب الإماراتي لتحقيق المزيد من الإنجازات من أجل الارتقاء بمستوى مختلف الرياضات ومنها رياضة السيارات إلى ارفع المستويات العالمية.

ولبت مكرمة سموه تطلعات نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة لتأسيس مقر رئيسي جديد في دبي ليركز إشرافه على رياضة السيارات في الدولة بالإضافة إلى تقديم خدماته للسائحين السائقين والمسافرين. وأمر سموه في ابريل الماضي انضواء رياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة تحت مظلة هيئة وطنية يمثلها نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة، الممثل الوحيد في الدولة للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم).

ويشرف نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة على كافة أحداث رياضة السيارات والدراجات النارية الدولية التي يجري تنظيمها في الدولة.

وسيعكس المقر الرئيسي الجديد للنادي أهمية الدور الذي يلعبه في تعزيز وتوسعة إشرافه على كافة أنشطة رياضة السيارات في الدولة. وسيستهل العمل بمقر النادي الجديد لاحقا خلال العام الجاري بعد وضع اللمسات الأخيرة على المخططات بمساعدة رئيس النادي ورمز رياضة السيارات العربية محمد بن سليم وأعضاء مجلس إدارة النادي خلفان حارب ومحمد عتيق القمزي وسعيد الطاير.

وقدم محمد بن سليم خالص الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قائلا إن هذه المكرمة هي امتداد لعطاء سموه اللامحدود ورعايته للرياضة والرياضيين من أبناء الوطن. وهي تتويج لجهود النادي من أجل الارتقاء برياضة السيارات إلى أرفع المستويات العالمية والمساهمة في مسيرة الإمارات الرياضية.

وأشار محمد بن سليم إلى ان من شأن هذه المكرمة تفعيل طموحاتنا بترسيخ اسم الإمارات العربية في عالم رياضة السيارات في المحافل الإقليمية والدولية، واستضافة بعض أهم وأكبر بطولات رياضة السيارات العالمية في المستقبل. ان مساندة وتشجيع سموه وتوجيهاته السديدة ستزيد من عزمنا على المضي قدما ودخول عصر جديد في رياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة.

يذكر ان نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة ينظم جولتين من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات (فيا) هما رالي دبي الدولي خاتمة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ويقام في العادة في شهر ديسمبر، ورالي الإمارات الدولي فاتحة جولات البطولة ويقام في يناير في مدينة العين.

كما يشرف النادي على رالي الإمارات الصحراوي الذي أسسه محمد بن سليم كالحدث الرائد في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) وبطولة كأس العالم الصحراوية للدراجات النارية (فيم)، وسيقام هذا العام في الإمارات خلال الفترة من 5 ـ 10 نوفمبر 2006.

يشار إلى ان نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة، سيوسع مهامه ليشرف على مجموعة كاملة من النشاطات الرياضية في الدولة، وتشمل الراليات، سباقات الكارت، سباقات دراج ريس، تسلق المرتفعات وسباقات الدراجات النارية مثل موتو سبورت.

ويعد نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة عضوا في الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الهيئة المشرفة على كافة أنشطة رياضة السيارات في العالم منذ عام 1965 وهو الجهة الوحيدة المصرح لها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للإشراف على إحداث رياضة السيارات وإصدار رخص قيادة للمنافسين في الإمارات العربية المتحدة.

كما يعد النادي الهيئة الوحيدة المصرح لها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بإصدار رخص قيادة دولية وكتيبات تريبتيك سياحية وشهادات دولية من شأنها تسهيل عمليات انتقال سيارات السائحين والمسافرين. ويدير نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة مكاتب له في أبوظبي، دبي، الشارقة والعين. وهو عضو في هيئة السياحة العالمية منذ عام 1973وهي هيئة مشرفة على السفر براً وما يرافقه من خدمات المساعدة والترفيه الخارجي.

طباعة Email