الهلال والاتحاد في نصف نهائي الدوري السعودي اليوم

الهلال والاتحاد في نصف نهائي الدوري السعودي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي الهلال والاتحاد اليوم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ثاني مواجهات المربع الذهبي «الدور نصف النهائي» للدوري السعودي في كرة القدم، على ان يتأهل الفائز منهما لمواجهة الشباب في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل.

وتحمل مباراة اليوم الرقم 110 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث فاز الهلال في 45 مباراة والاتحاد في 34 وتعادلا في 30، كما انها الثالثة لهما هذا الموسم حيث تعادلا في ذهاب الدور الأول من الدوري 2-2 ثم فاز الاتحاد ايابا 1-صفر. وتقابل الفريقان ثلاث مرات في المربع الذهبي فاز بها الهلال جميعا أعوام 1993 و1996و2005.

وتتميز لقاءات الهلال والاتحاد بالإثارة والندية وما يزيد من اهمية مواجهة اليوم رغبة كل فريق في الوصول إلى النهائي، فالهلال يسعى لمواصلة سعيه لتكرار إنجاز الموسم الماضي عندما احرز جميع البطولات المحلية، وقد حقق خطوتين من هذا الاطار حتى الان باحرازه كأس الأمير فيصل بن فهد ثم كأس ولي العهد، ولم يبق له الا الدوري ليؤكد هيمنته على البطولات المحلية للعام الثاني على التوالي.

وكان الهلال قد توج قبل عشرة أيام بلقب النسخة الحادية والثلاثين لمسابقة كأس ولي العهد بفوزه على الأهلي. ويسعى مدرب الهلال البرازيلي كليبر الى تحقيق انجاز جديد بعد ان قاد الفريق بنجاح لإحراز كأس ولي العهد.

وتزخر صفوف الهلال بالنجوم مثل المخضرم سامي الجابر قائد الفريق والحارس محمد الدعيع والبرازيليين تفاريس وكماتشو اللذين يتألقان للعام الثاني على التوالي، فضلا عن خالد عزيز وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وعبد العزيز الخثران وياسر القحطاني ومحمد العنبر وكامل الموسى وفهد المفرج.

أما الاتحاد بطل آسيا في الموسمين الماضيين فيريد العودة لتذوق طعم البطولات المحلية، فبعد خروجه العام الماضي خالي الوفاض بات مهددا هذا العام بتكرار السيناريو اذ لم تبق امامه سوى بطولة الدوري لكي يحرز احد الالقاب.

ويعتمد الاتحاد على كوكبة من النجوم الدوليين والمحترفين الأجانب ويبرز في تشكيلته الحارس مبروك زايد وحمد المنتشري ورضا تكر وسعود كريري ومناف أبو شقير وإبراهيم السويد وأحمد الدوخي وسعد الحارثي فضلا عن السيراليوني محمد كالون والغاني برينس تاغو. وكان الاتحاد قد أقصى غريمه اللدود الأهلي من المربع الذهبي بعد فوزه عليه (3 -صفر).

يقود الاتحاد المدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي خلف الروماني انجل يوردانيسكو، واكد «ان جميع لاعبي فريقه قدموا مباراة كبيرة ورائعة أمام الأهلي واستحقوا الفوز»، مشيرا الى أنه اذا استمر الاتحاد على هذا الأداء فانه يصعب هزيمته».

وحول التغيير الكبير الذي طرأ على أداء الفريق قال ميستو «هذا عملي وقد أتقنته خلال المعسكر الإعدادي الذي سبق لقاء الأهلي الذي اعتبره ناجحا بكل المقاييس»، مضيفا «لا شك ان المباراة ضد الهلال ستكون قمة لكونها تجمع بين افضل فريقين حاليا في الكرة السعودية، فأنا احترم الهلال كثيرا وسأجهز فريقي بالشكل المطلوب لكي نعود ببطاقة التأهل إلى النهائي» ويقود المباراة الحكم الدولي الإسباني لويس مادينا.

Email