الدوري العراقي الممتاز

صدارة الميناء وهبوط الكوت ومفاجأة سيروان أبرز معطيات الدور الثاني عشر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر الميناء ومفاجأة سيروان وهبوط الكوت إلى الدرجة الأولى تلك كانت ابرز ما تمخض عنه الدور الثاني عشر في الدوري العراقي الذي جرت مبارياته في ملاعب تحول الكثير منها إلى بحيرات قبل ان تستعيد وضعها بجهود كبيرة من إداريي الأندية التي تعاني الكثير من الصعاب إلا أن ذلك لم يفسد حلاوة الدور الذي كانت حصيلته انطلاقا من المجموعة الشمالية حيث المفاجأة الكبرى التي هزت مقاعد الطلاب أمام سيروان إذ فاز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد أحرزهما فؤاد عباس وسامان كمال وسجل للطلبة علاء كلف.. وفاز اربيل على زاخو بهدفين مقابل لا شيء جاءا عن طريق قصي عبد الواحد ورافد بدر الدين. فيما تأجلت مباراة كركوك ودهوك..

وفي المجموعة الوسطى (أ) فاز سامراء على الكهرباء بهدف واحد مقابل لا شيء سجله اشرف كامل. وتأجلت مباراة الكاظمية مع النجف.. وفي المجموعة الوسطى (ب) فاز الشرطة على الجيش بهدفين مقابل هدف واحد وأحرز هدفي الشرطة مصطفى كريم فيما سجل للجيش علي نصيف. وتغلب القوة الجوية على ديالى بهدف واحد مقابل لا شيء جاء بإمضاء علي منصور.

أما في المجموعة الجنوبية فقد فاز الميناء على السماوة بهدف واحد مقابل لا شيء احرزه نواف فلاح. وتغلب ميسان على الكوت بهدفين مقابل هدف واحد وسجل هدفي ميسان حميد ناصر واحمد جاسم وسجل عماد عمران للكوت. وتأجلت مباراة كربلاء والشطرة.

وأقيمت جميع المباريات خلال هذا الأسبوع ولم تكن جميعها ضمن الدور الثاني عشر حيث غير الاتحاد مواعيد بعض المباريات لتتداخل ضمن مبارياته لأسباب تنظيمية. ورغم ان المقرر كان إجراء عشر مباريات إلا أن سبعاً منها أقيمت فعلا بينما تأجلت ثلاث أخرى وقد سجلت خلال المباريات السبع أربعة عشر هدفا بمعدل هدفين للمباراة الواحدة. وقد بلغ مجموع الأهداف التي سجلت لحد الآن في جميع المباريات 313 هدفا.

بغداد ـ هادي عبدالله:

Email