القبرصي باغداتيس يقصي المصنف الثاني روديك

فوز ديفنبورت وهينان وشارابوفا في بطولة استراليا للتنس

حققت الأميركية ليندساي ديفنبورت والبلجيكية جوستين هينان المصنفتان اولى وثامنة على التوالي فوزين سهلين في طريقهما الى مواجهة مباشرة بينهما في ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى (غران شيليم) المقامة على ملاعب ملبورن أمس.

وفازت ديفنبورت على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الرابعة عشرة 6-2 و6-4، وهينان على الاسبانية فيرجينا روانو باسكوال 6-صفر و6-3، كما فازت الروسية الحسناء ماريا شارابوفا على السلوفاكية دانييلا هانتشوفا 6/4 و6/4. وشاءت القرعة ان تلتقي اللاعبتان في ربع النهائي في ظل تخوف الاميركية من تفاقم اصابة في كاحلها الايسر قد تمنعها من خوض المباراة او تقديم اداء جيد امام منافستها.

واوضحت ديفنبورت انها ستخضع لأشعة قبل اتخاذ أي قرار بخصوص مواجهة هينان وقالت «اذا شعرت ان محاولة تسكين الألم سيؤدي إلى تفاقم الإصابة فلن اقوم بذلك»، مضيفة «حاولت تقديم افضل ما لدي لانهاء المباراة اليوم باقل جهد ممكن واعتقد بأن الامور سارت جيدا». والقت ديفنبورت باللوم في تعرضها الى التواء في كاحلها على ارض الملعب الصلبة لكنها اشارت الى ان هذه الامور تحصل دائما خلال المباريات.

واملت الاميركية الفائزة باللقب عام 2000 بان تكون جاهزة لمواجهة هينان بطلة عام 2004 معتبرة ان المواجهة «ستكون رائعة خصوصا انني خسرت امامها في المباريات الاخيرة». والفوز هو الثامن عشر على التوالي من دون خسارة لهينان في استراليا حيث فازت في ملبورن عام 2004 ثم اضطرت الى الانسحاب من البطولة الماضية بسبب الاصابة، واحرزت لقب بطلة دورة سيدني قبل نحو اسبوع.

وتابعت الروسية ماريا شارابوفا (18 عاما) الرابعة طريقها الى ربع النهائي ايضا بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا السابعة عشرة 6-4 و6-4 في ساعة و37 دقيقة، وستقابل مواطنتها ناديا بتروفا السادسة التي تغلبت بدورها على الروسية الاخرى ايلينا فيسنينا 6-3 و6-1.

وشهد الدور الرابع في منافسات الرجال خروج الاميركي اندي روديك المصنف ثانيا بخسارته امام القبرصي ماركوس باغداتيس 4-6 و6-1 و3-6 و4-6 في ساعتين و32 دقيقة، ليفشل مرة جديدة في سعيه الى احراز اللقب.

يذكر ان باغداتيس المصنف في المركز الـ 54 عالميا حاليا والصاعد بقوة الى النجومية كان فاز بلقب فئة الناشئين في البطولة الاسترالية قبل ثلاثة اعوام، لكنها المرة الاولى التي يبلغ فيها ربع النهائي على صعيد منافسات الكبار.

وتأهل الى ربع النهائي ايضا الارجنتيني دافيد نالبانديان الرابع بفوزه على الاسباني طومي روبريدو السادس عشر 6-3 و6-صفر و2-6 و6-2، حيث سيلتقي الفرنسي فابريس سانتورو الفائز بدوره على الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر 6-4 و7-5 و7-5.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات