استبق رياح عاصفة الهروب في الوقت المناسب

الشباب يصنف لاعبيه إلى 4 فئات في لائحة احتراف بمواصفات خضراء

في خطوة استباقية تحسبا من هبوب رياح عاصفة وهروب النجوم التي تعيش وطأتها معظم أندية الدولة، وضع نادي الشباب لائحة احتراف للاعبي فريقه الأول لكرة القدم وبمواصفات ( خضراء ) أي برؤية شبابية خالصة وحسب المتوفر من الإمكانيات وبما يؤمن المحافظة على لاعبي النادي والحيلولة دون تسربهم إلى خارج أسواره سواء كانت داخل الدولة أو خارجها.

وعلم «البيان الرياضي» من مصدر موثوق في القلعة الخضراء، انه ووفقا للائحة الاحتراف في النادي، فقد تم تصنيف لاعبي فريق الجوارح لكرة القدم إلى أربع فئات، تضم الأولى والثانية اللاعبين الأساسيين فيما تضم الفئتان الثالثة والرابعة اللاعبين الاحتياط المشاركين وغير المشاركين في مباريات الفريق خلال الموسم الحالي.

* شروط اللائحة

وارتكزت اللائحة في تصنيف لاعبي الجوارح، على عدد المباريات التي خاضها كل لاعب خلال الموسم الحالي وتمثيله للمنتخبات الوطنية (لاعب دولي) إضافة إلى معطيات أخرى.

وتمنح اللائحة امتيازات معينة للاعبي النادي تبدأ برواتب شهرية تتراوح بين الـ 35 ألف درهم و8 آلاف درهم حسب فئة كل لاعب إلى جانب توفير التأمين الصحي الشامل وبدلات الفوز وغيرها.

وشدد المصدر على انه تم عند وضع اللائحة، الأخذ بنظر الاعتبار توفير أقصى درجات الاستقرار والاطمئنان لكل لاعبي الجوارح ووفق ما هو متاح لدى النادي في الوقت الحاضر وعلى أمل ان يكون القادم أفضل.

وفيما يتعلق بمعضلتي السكن وتوفير الوظيفة (مستقبلاً) لبعض لاعبي الفريق بعد انتهاء عطائهم الكروي، أكد المصدر على انه تم وضع علاوة السكن من ضمن الراتب الذي سيتقاضاه كل لاعب وحسب فئته التصنيفية في الوقت الحالي مع تأكيد اهتمام إدارة النادي وسعيها الجاد في البحث عن فرصة عمل مناسبة لبعض لاعبي فريق النادي مستقبلا وبالتنسيق مع الجهات المعنية في حكومة دبي.

* ضوابط احترافية

وأوضح المصدر الشبابي أن اللائحة تشتمل على ضوابط جزاءات الهدف منها إلزام لاعبي الفريق بحضور تمرينات صباحية ومسائية وحسب البرنامج الذي وضعته لجنة الكرة في النادي وبالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق.

وكشف المصدر النقاب عن أن اللائحة وبالتحديد ما يتعلق بفئات تصنيف اللاعبين، سوف تخضع للمراجعة والتقييم كل 3 أشهر وهو ما يعني تغيير تصنيف كل لاعب وبالتالي حجم راتبه والامتيازات التي يتمتع بها ملمحا إلى أن الهدف من ذلك هو تحفيز لاعبي الجوارح على العطاء الأمثل لخدمة نادي الشباب.

وشدد المصدر على ان لائحة احتراف لاعبي الشباب ورغم الامتيازات التي ستوفرها لكل لاعب في النادي، إلا أنها في حقيقة الأمر لا تصل بمستوى ما سيتمتع به كل لاعبي الجوارح الـ 28 إلى حجم تكلفة محترفين اثنين مع الفريق وهذا في حقيقة الأمر، شيء مؤسف رغم الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النادي وتحديدا لجنة الكرة خلال فترة وضع اللائحة منذ ما يزيد على الـ 3 أسابيع، سعيا إلى ردم الهوة أو الفجوة بين ما يتمتع به المحترف الأجنبي بالمقارنة مع حجم ما سيتمتع به اللاعب المواطن ابن النادي.

* موعد التطبيق

وعن موعد التطبيق العملي لبنود اللائحة، أشار المصدر إلى احتمال بدء التطبيق الفعلي اعتبارا من الموسم المقبل في حالة عدم إقرار الميزانية للموسم الحالي من قبل الجهات المعنية في حكومة دبي مشددا على ان الشيء المهم في وضع اللائحة موضع التطبيق العملي، هو المحافظة على لاعبي الشباب والحيلولة دون (هروبهم) إلى خارج أسوار النادي.

متابعة: علي شدهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات